هل يحسم اللقب والهبوط في الجولة 25 من الدوري الكروي؟ أم سيتأجل؟

بعد فوز تشرين على الحرجلة والجيش على تشرين في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم تأجل الحسم على التتويج باللقب بما يخص تشرين وحافظ الفريقان على فارق النقاط بينهما (5 نقاط) وفي الجهة المقابلة وبعد فوز الفتوة على الساحل وهما الفريقان المهددان بالهبوط تشابكت الحسابات ولاسيما أن الفارق أصبح نقطة واحدة لمصلحة الأول منهما، أما الحرية الأخير فلا حول له ولا قوة .
ويوم الخميس ربما وبنسبة كبيرة تظهر هوية الفرق بما يتعلق بالصراع على القمة والهروب من شبح الهبوط ولقاءات هذه الجولة الخامسة والعشرين جداً مهمة وفيها لقاء تشرين الذي يستقبل الطليعة في ملعب الباسل في اللاذقية، والحرية الذي يستضيف الساحل في ملعب السابع من نيسان، والحرجلة والجيش في الفيحاء، والفتوة يحل ضيفاً على الوثبة في ملعب حمص البلدي، والشرطة الذي يواجه حطين في الجلاء وجبلة في ملعبه يلاقي الكرامة، والوحدة في ملعب تشرين يقابل الاتحاد وجميع المباريات تنطلق صافرتها في تمام الساعة الثالثة عصراً، فلمن سيبتسم الحظ في هذه الجولة؟ لننتظر ونرى؟.
للحفاظ على اللقب
تشرين المتصدر 56 نقطة بحاجة لنقطتين من أصل 6 متبقية وفوزه على الطليعة ينهي الاحتمالات جميعها ويتوج بلقبه الثاني على التوالي والرابع في تاريخه، أما الطليعة السادس 36 نقطة فيسعى لتقديم أداء مميز بعدما ضمن مركزه بعيداً عن المنافسة في الدوري والكأس وسيخوض اللقاء من دون ضغوط .
لقاء النقاط المضاعفة
الساحل الثالث عشر بـ17 نقطة يسعى لتعويض ما فاته بعد خسارته من مطاره المباشر في الهبوط نادي الفتوة بهدفين متأخرين أربكت حسابات الساحل مرة أخرى، وشعاره الفوز ولا بديل عنه إذا ما أراد فرصة جدية بالبقاء شرط تعثر الفتوة، و الحرية الأخير بـ12 نقطة ربما يربك الحسابات ولديه بريق أمل يتمثل بفوزه مرتين بست نقاط متبقية وخسارة الساحل والفتوة وحينها ربما يبقى والأمر صعب جداً .
أين أنت يا نادي الجيش 51 نقطة؟
لقد أضعت الموسم وخرجت من المولد بلا حمص لكن في حال الفوز مرتين وتعثر تشرين مرتين تتوج باللقب ولا شيء غير ذلك فأنت تحتاج خدمة من الطليعة والكرامة، وربما في حال خسارتك تتنازل عن الوصافة للكرامة والحرجلة الحادي عشر 23 نقطة ليس لديه ما يخسره بعدما ثبت أقدامه بالممتاز وهذا ما يريده .
مهمة جداً للفتوة
الفتوة الثاني عشر بـ18 نقطة يحتاج إلى الفوز وخسارة الساحل للبقاء في الممتاز وستكون حينها الجولة الأخيرة له هامشية، وسيخوض اللقاء بمعنويات عالية بعد الجرعة الإيجابية بعد فوزه على الساحل والدعم المالي الذي حصل عليه من المحبين له فهل يفعلها وينهي التفكير في الاحتمالات؟ أرض الملعب بالطبع ستكشف ذلك، والوثبة الثامن 25 نقطة يسعى لتقديم مستوى وأداء مميزين ليس أكثر.
حافز إيجابي
الشرطة العاشر 24 نقطة ضمن بقاءه في الممتاز ويلعب لإتاحة الفرصة للاعبيه الشباب لاكتساب خبرة الدوري، أما حطين الخامس 41 نقطة فيسعى لاستعادة مكانه في المربع الذهبي بعد خسارته من الوحدة، وبكل الحالات الفوز معنوي له وسيكون تحضيراً لنهائي الكأس مع جبلة يوم 5 الشهر القادم .
لرد الدين
جبلة السابع بـ28 نقطة يسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية وتجديد فوزه على خصمه الكرامة بعدما أقصاه من نصف نهائي الكأس قبل أيام، أما الكرامة الثالث بـ48 نقطة فيسعى لرد الدين والاستفادة من تعثر الجيش ليتقاسما المركز وخاصة بعد الحالة المعنوية العالية بعد الفوز في ديربي حمص على الوثبة .
للبقاء في المربع الذهبي
الوحدة الرابع بـ43 نقطة يريد البقاء في المربع الذهبي ومصالحة جماهيره بعد زوال منافسته في الدوري والكأس .
والاتحاد التاسع 25 نقطة حاله كحال الوحدة بعد موسم استثنائي خرج منه خالي الوفاض من أي لقب على الرغم من وجود الداعم المالي وأسماء اللاعبين الذين يمثلون نخبة دورينا لكن النتيجة الابتعاد عن المنافسة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج