ردود روسية على المتحدثة باسم البيت الأبيض: جلد سميك وصوف خشن

تصريحات وهجوم متبادل بين سياسيين روس وامريكيين جاءت على خلفية مقارنة الرئيس فلاديمير بوتين في رسالته إلى الجمعية الفيدرالية، حيث وصف التصرفات غير الودية لبعض الدول بسلوك ابن آوى “تاباكا”، أحد أتباع النمر شيرخان من كتاب “ماوكلي” لروديارد كيبلينغ.
وقال السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف: إن من العبث ألا تأخذ الولايات المتحدة في الاعتبار هذا التصريح الذي قارن فيه الرئيس بوتين الأعمال العدائية لبعض الدول ضد بلاده بسلوك إحدى شخصيات “ماوكلي”.
وكتب بوشكوف على قناته في “تيليغرام” إن “الجلد السميك لن يساعد الولايات المتحدة على أن تبعد عن نفسها التشبيه المباشر الذي رسمه بوتين. وكل شيء واضح للعالم كله عن شيرخان وعن ابن آوى”.
ولاحقا، قالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي، إن لديهم “جلدا سميكا” وإنهم لا يأخذون في الاعتبار تلميحات بوتين حول شيرخان وتاباكا.
وفي الشأن ذاته، علقت رئيسة تحرير شبكة RT التلفزيونية، ووكالة أنباء “روسيا سيغودنيا” مرغريتا سيمونيان، على تصريح بساكي بقولها: ” جلد سميك وصوف خشن. من الجلي أن هذا هو ما يبدو عليه تابكا بالضبط”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا