اليوم .. ختام بطولة كأس السيد رئيس الجمهورية لكرة الطاولة

تختتم اليوم السبت منافسات بطولة كأس السيد رئيس الجمهورية لكرة الطاولة للذكور والإناث التي استضافت مبارياتها صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة كافة المحافظات والهيئات الممارسة للعبة. واستمرت لثلاثة أيام حيث تم توزيع اللاعبين إلى مجموعات يلعبون فيما بينهم بطريقة الدوري بحيث يتأهل بنهاية الدور الأول 32 لاعباً ويلعبون بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة وصولاً إلى المباراة النهائية التي ستحدد نتيجتها الفائز بلقب البطولة.
وستتضمن منافسات اليوم الأخير من البطولة إقامة مباريات الدور نصف النهائي في رحلة الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب الغالي.
حيث يلتقي اليوم في مواجهات نصف نهائي بطولة الإناث البطلة إيمان محمد مع البطلة سعدة زنوب، فيما تجمع المواجهة الثانية البطلتين غزل زاهر وميرهان مسالخي.
وفي تحدي الوصول إلى نهائي بطولة الذكور يواجه البطل يامن دندل البطل محمد سالم ظاظا، فيما تجمع المواجهة الثانية البطل المخضرم أحمد الحافظ مع البطل عباس حلاق.
وكانت البطولة افتتحت الخميس الماضي عبر احتفالية مميزة شهدتها مدينة الجلاء الرياضية بدمشق تضمنت فقرات فنية من التراث السوري قامت بتأديتها فرقة جلنار إضافة لاستعراض الفرق المشاركة بصورة حضارية ولباس موحد قدمه اتحاد كرة الطاولة.
وبهذه المناسبة تحدث بسام خليل رئيس اتحاد كرة الطاولة إلى بعض النقاط المهمة التي تخص كرة الطاولة السورية بالعموم وبطولة كأس السيد رئيس الجمهورية على وجه الخصوص قائلاً: تعتبر بطولتنا هذه فرصة طيبة لإخراج رياضة كرة الطاولة إلى النور وهي خطوة على طريق الألف ميل للوصول بها إلى الأهداف والطموحات التي نسعى إليها بكل ما نستطيع من جهد وعمل متواصل وبتعاون من كافة أفراد أسرة كرة الطاولة.
هذه الجهود التي أثمرت خلال الفترة الماضية عن عدد من الانجازات والإشراقات ولعل أبرزها دخول طاولتنا الميدان الأولمبي من خلال تأهل بطلتنا الواعدة هند ظاظا إلى أولمبياد طوكيو 2021 وهي أول بطاقة تأهل مباشر للطاولة السورية إلى الدورات الأولمبية، ولتكون بطلتنا أصغر لاعبة متأهلة في العالم بتاريخ الأولمبيادات وهو الأمر الذي ترك أصداء إيجابية كبيرة في وسائل الإعلام على مستوى العالم من خلال تقارير خاصة تناولت المسيرة الرياضية لهذه اللاعبة الفذة وإنجازها غير المسبوق.
فيما كانت انعكاساته على الصعيد المحلي مفيدة وداعمة للعبة من خلال التكريم الذي حظيت به اللاعبة من السيدة الأولى أسماء الأسد، والدعم الكبير والرعاية الخاصة من الاتحاد الرياضي العام.
وأشار خليل إلى أن اتحاد اللعبة يعمل ضمن إستراتيجية للارتقاء بمستوى اللعبة وذلك بالتعاون مع جميع كوادرها وخبراتها ليصل بلاعبيه إلى المستوى المتميز الذي يطمح إليه ولن يألو جهداً في سبيل تحقيق هذه الهدف وخصوصا أن اللعبة تحظى بالاهتمام والدعم وهو ما يشكل حافزاً لتقديم الأداء الجيد وتحقيق النتائج الإيجابية في الاستحقاقات الخارجية.
وكانت مباريات الأدوار التمهيدية (المجموعات) التي أجريت بنظام الدوري من مرحلة واحدة و بنظام خروج المغلوب من مرة واحد شهدت تأهل كل من اللاعبات واللاعبين للدور ١٦..
اللاعبات: إيمان محمد ومايا الحايك وآلاء فضيل ولانا الشيخ ياسين وجيسكا الحوش وحلا علي وسعدة زنوب ولارا ضويا وغزل زاهر ونتالي زيدان وكندا حسن وعبير زنوب وميساء الحافي وإنانا كردية وإباء حلاق وميرهان مسالخي.
اللاعبون: يامن دندل وعبد الرحمن عجاج ووائل زعتر وبهاء عباسي ومحمد سالم ظاظا وثابر عبيد ويمان فضيل وعبد المالك حبشي وفهد بغدادي وأحمد الحافظ ومجتبى حلاق ومحمد طربين وهشام دندل وماهر برهم ونعمان جرو و عباس حلاق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج