الفصيح: غياب المشاركات الخارجية أثر سلباً على لعبة الريشة الطائرة

قال لاعب منتخبنا الوطني للريشة الطائرة أمجد الفصيح: إن اللعبة تعود تدريجياً للسكة الصحيحة في الآونة الأخيرة، بعد الصعوبات العديدة التي عانت منها في السنوات الأخيرة.
وأضاف الفصيح المتواجد حالياً مع معسكر المنتخب في روسيا في تصريح لـ”تشرين” أن الريشة الطائرة تعاني من غياب التغطية الإعلامية التي توجه بأكملها للألعاب الجماعية، إذ إن ذلك ساهم إلى حد كبير في الحد من عن ممارستها وانتشارها .
وحول مسيرته الرياضية وعن واقع الريشة الطائرة قال: اللعبة تعاني من واقع صعب في الأعوام الأخيرة بسبب غياب المشاركات الخارجية، فاللاعب عندما يحتك بلاعبين من مدارس مختلفة يتطور مستواه، ولذلك أصبح سقف طموحنا يقتصر على بطولة الجمهورية، فأصبحنا نتمرن طوال العام بهدف المشاركة في بطولة وحيدة وهذا الأمر أثر بشكل سلبي كبير على مستوانا.
وعما تحتاجه اللعبة للعودة لسابق ألقها قال: يجب التركيز على تحسين واقع اللعبة في الأندية التي تعجز عن تقديم متطلباتها من تجهيزات وصالات مناسبة لممارستها بذريعة عدم توافر المال والذي يذهب برمته لكرة القدم على حساب باقي الألعاب، مشيراً إلى أن لاعبي الريشة الطائرة يتقاضون رواتب ضئيلة ولا تتناسب مع ما يقدمون.
وعن طموحاته في الفترة المقبلة قال: أتطلع للمنافسة في الدورة العربية المقبلة العام الحالي في العراق والتي نعود للمشاركة فيها بعد غياب طويل عن البطولات العربية .
وفيما يتعلق بالمعسكر المقام حالياً في روسيا:
المعسكر سيكون له دور كبير في استعادة الريشة الطائرة مستواها المعروف خصوصاً أن المدرسة الروسية تختلف عنا في العديد من الأمور، واحتكاكنا بلاعبين روس ساهم في تطور مستوانا، بالإضافة إلى أن إقامة المعسكر لمدة عام ساهم في تفرغنا للعبة بشكل كامل.
يذكر أن اللاعب الفصيح بدأ ممارسة اللعبة في نادي الجيش عام 2009 وتوج ببطولة الجمهورية لخمسة أعوام متتالية، أما على الصعيد الخارجي فلم تكن لديه مشاركات كافية في الأعوام العشر الأخيرة وكانت له مشاركة وحيدة في بطولة الأردن عام 2012 وأحرز خلالها المركز الثاني على صعيد الزوجي المختلط والزوجي، بالإضافة لمعسكر خارجي في الجزائر عام 2016 استعداداً لبطولة المتوسط في مصر والتي لم نتمكن من المشاركة فيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان