طهران تدعو واشنطن إلى العودة للاتفاق النووي من دون شروط

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أنه يجب أن تعود الإدارة الأمريكية الجديدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة دون أي شروط وألا تضع العراقيل أمام المسار الدبلوماسي.

وقال ربيعي في مؤتمر صحفي نقتله  وكالة «إرنا» الإيرانية: إننا نوصي البيت الأبيض من جديد أنه كما انسحب الرئيس الأمريكي السابق الأرعن دونالد ترامب من الاتفاق النووي فجأة عليه أن يعود إلى الاتفاق وألا يضع العراقيل أمام المسار الدبلوماسي، مضيفاً:  إننا فتحنا المجال أمام المسار الدبلوماسي خلال السنوات الأربع الماضية وليس الأمريكيين.. لذلك يجب عليهم أن يتخذوا اليوم الخطوة الأولى نحو الدبلوماسية.

وتابع:  لا شك أن الاتفاق النووي كان أكبر حدث سياسي في العقود الأخيرة وإنجاز وطني بالنسبة لإيران حيث تمت صيانة منجزات الصناعة النووية السلمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص