إغلاق مطار في الإكوادور بسبب ثوران بركان سانغاي

أغلقت السلطات الإكوادورية مطاراً إقليمياً من جراء انتشار سحب رماد منبعثة من ثوران بركان سانغاي على بعد مئتي كيلومتر جنوب العاصمة كيتو.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني الإكوادوري في تغريدة اليوم نقلتها وكالة «فرانس برس»: إن وجود رماد في الهواء أرغم المديرية على تعليق أنشطة مطار غواياكيل عاصمة مقاطعة غواياس مشيرة إلى أن المطار ذاته أغلق في أيلول الماضي للأسباب نفسها.

ولفتت الهيئة الوطنية لإدارة المخاطر والطوارئ في الإكوادور السلطات الإكوادورية إلى إن خمس مقاطعات من أصل 24 في الإكوادور تأثرت بتساقط الرماد البركاني، بينما أعلنت حالة الإنذار الأصفر الذي يرمز إلى مستوى الخطر في مقاطعة شيمبوراسو جنوب البلاد التي تضم نصف مليون نسمة وهي إحدى المناطق التي نشرت خدمة الأمن المتكاملة.

وأوضح التقرير الأخير للمعهد الوطني للجيوفيزياء المكلف مراقبة النشاط الزلزالي والبركان أنه لوحظت انبعاثات رماد من بركان سانغاي يصل ارتفاعها إلى كيلومترين فوق الفوهة، مشيراً إلى أن بركان سانغاي الذي تغطي الثلوج قمته التي يصل ارتفاعها إلى 5230 متراً أحد البراكين النشطة الكثيرة في الإكوادور وهو في حالة نشاط دائم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه