إنجاز90% من الدروس التعليمية المصورة للمنصّات التربوية

بيّن مدير المنصات التربوية في وزارة التربية محمود حامد أنه تحت شعار نحو معرفة إنسانية تشاركية مستدامة حتى عام 2030 تم إطلاق المنصة التربوية السورية عام 2018 والهدف منها المشاركة المعرفية والمهارية بين الخبراء والمتعلّمين من كل شرائح المجتمع بطريقة تفاعلية جذابة مجانية باللغة العربية.
وأشار حامد إلى أنه تم إنجاز 90٪ من الدروس المصورة للمنهاج الوطني ويجري العمل على استثمار منصة دمشق ومنصة التعلم المبكر للانتهاء من بقية الدروس وتطوير برامج المنصة التربوية، كما تم تدريب الكوادر استعداداً للعمل في منصتي حماة وطرطوس وهما قيد الإنشاء، إضافة إلى إجراء دورات تدريبية من أجل توظيف برامج الذكاء الصنعي وتطبيقاته والكتب التفاعلية و المواد الدراسية بشكل فعال.
وأشار حامد إلى أن المنصة التربوية تقدم خدمات تعليمية تتيح حضور الدروس والتفاعل معها، وطرح الأسئلة والحوار مع الخبراء، لافتاً إلى أن المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية يسعى من خلال المنصات التربوية لزيادة الناتج المعرفي وتطوير المهارات بأشكال حديثة مطوّرة إبداعية، وتسهيل عملية مشاركة هذا الناتج بين مختلف شرائح المجتمع، حيث تشمل المنصة قاعدة معطيات معرفية صريحة تضم المناهج التربوية ومصادر التعلّم, منها كتب إثرائية وعروض تقديمية، إضافة للمؤتمرات العلمية والمشاركات التفاعلية التعليمية التربوية المرئية والسمعية، والنقاش من خلال الشبكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش  بعد إعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق.. الوزير المنجد:  نأمل الخروج بشركاء حقيقيين لكي نستطيع وضع منظومات عمل إدارية واقتصادية جديدة