وقفة تضامنية في طولكرم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال

طالب مئات الفلسطينيين خلال وقفة تضامنية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية اليوم المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وخاصة مع تفشي فيروس كورونا في صفوفهم.

ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن المشاركين في الوقفة الأسبوعية أمام مكتب الصليب الأحمر تأكيدهم ضرورة مواصلة دعم الأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من قبل سلطات الاحتلال وسط إهمال طبي متعمد بحقهم.

وأكد والد الأسير مجد بعجاوي أن الاحتلال يتعمد نشر فيروس كورونا بصفوف الأسرى ضمن سياسة الموت البطيء التي يتبعها بحقهم الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي القيام بواجبه حيال الأسرى الفلسطينيين والتدخل الفوري لإنقاذ حياتهم وفي مقدمتهم المرضى والأسيرات وكبار السن.

من جانبه، منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة قال: واجبنا كأهالي أسرى ومؤسسات الوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم بمواجهة ما يعانونه من ظروف صعبة وقاهرة وما يتعرضون له من إجراءات تعسفية وإهمال طبي وعزل وعقوبات مشدداً على ضرورة وضع قضية الأسرى في صدارة القضايا التي يتناولها تحقيق المحكمة الجنائية الدولية لما يتعرضون له في معتقلات الاحتلال من جرائم ممنهجة وعلى رأسها التعذيب.

ويواجه نحو 4500 أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار