الحلبي : الانتخابات واجب وطني وحق قانوني وشرعي لكل مواطن

مع بدء العد التنازلي لانتخابات مجلس الشعب لم يخفِ مواطنو محافظة السويداء ما يجول بداخلهم من ملفات مطلبية يُراد من الأعضاء الجدد إيصالها بأمانة وإخلاص.
وقال أمين سر نقابة المهندسين في السويداء المهندس غازي الحلبي: لـ«تشرين»: سأذهب إلى الانتخابات لكونها واجباً وطنياً وحقاً قانونياً وشرعياً لكل مواطن، وسأعطي صوتي للمرشح الأكفأ والذي يستحقه.
فالمطلوب من الأعضاء أولاً محاربة الفساد والمفسدين ومحاسبتهم أمام مجلس الشعب لكون أعضائه يمثلون كل الشعب، والعمل جاهدين لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وألا تكون التعيينات وفق المحسوبيات، وألا يكونوا مجرد ناقلين لهموم المواطنين فقط. فالمطلوب معالجة كل القضايا المتعلقة بالمواطن، والعمل جاهدين على تحسين الواقع المعيشي للمواطن من خلال وضع حد لجشع التجار الذين تمادوا في استغلالهم للمواطن، ووضع حد لفوضى أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، فضلاً عن ذلك فنجاح الأعضاء بعملهم منوط بتعزيز الثقة ما بين الحكومة والمواطن، والمسألة المهمة دعم القطاع الزراعي وعدم ترك الفلاح لقمة سائغة للسماسرة والتجار.
بدوره قال المهندس حمد حامد: سأذهب إلى صناديق الاقتراع لأعطي صوتي لمن يستحقه، والخطوة الأولى التي يجب اتخاذها من قبل الأعضاء الجدد هي العمل على سن قوانين وتشريعات حضارية جديدة تتوافق مع الدستور، إضافة لذلك يجب أن يتفاعل الأعضاء مع متطلبات المواطنين وإيلائها اهتماماً جدياً، وعلى المرشحين أن يقدموا برامجهم الانتخابية للمواطنين، والمسألة المهمة يجب العمل على معالجة مشكلات تسويق منتجات المزارعين، والقضاء على الروتين ضمن بعض الدوائر الرسمية، وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، والحد من فلتان الأسعار، وأن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار