ألمانيا تفتتح مشوارها في أمم أوروبا بفوز كبير على اسكتلندا

تشرين:

اتجهت أنظار عشاق كرة القدم إلى حفل انطلاق يورو 2024، حيث التقى منتخب ألمانيا البلد المستضيف للبطولة ونظيره اسكتلندا في مباراة الافتتاح ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا 2024، والذي انتهى بفوز ألمانيا بخماسية مقابل هدف، وما إن انطلقت صافرة البداية حيث أثبت “المانشافت” حضوره بقوة في الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول محرزاً تقدماً على حساب نظيره الاسكتلندي، ويتنافس المنتخبان ضمن المجموعة “أ” من بطولة أمم أوروبا للموسم الرياضي الجاري 2024.
تصدر منتخب ألمانيا قائمة مجموعته والمكونة من منتخبات “هنغاريا، سويسرا، اسكتلندا”، برصيد 3 نقاط، فيما حلت اسكتلندا في المرتبة الأخيرة بعدما فشلت في محاولتها بصنع إنجاز أمام المانشافت.

على استاد ميونيخ آرينا، انطلقت النسخة الجارية من بطولة أمم أوروبا 2024، وسط أجواء مبهجة سيطر عليها الفقرات الاستعراضية واستعراض الأعلام الـ24 للدول المشاركة، وقدم الحفل لافتة بسيطة تكريماً لـ” فرانز بيكنباور” أسطورة ألمانيا والذي توفي في كانون الثاني الماضي.

ومن ثم اشتعلت المنافسة بين ألمانيا واسكتلندا، حيث سدد فلوريان فيرتز الهدف الأول لمنتخبه في مرمى اسكتلندا في الدقيقة العاشرة، وفي الدقيقة الـ19 سدد الثاني جمال موسيالا في شباك اسكتلندا، وقبل أن تنطلق صافرة نهاية الشوط الأول سدد كاي هافرتز الهدف الثالث من ضربة جزاء مستحقة.

وبعد أن أحرز منتخب ألمانيا تقدماً ملحوظاً في الشوط الأول من المباراة، رحب بالمزيد من الأهداف في شباك نظيره ليسدد الرابع بقدم نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 68، وقبل أن تقترب الدقيقة 90 من عمر المباراة، سدد عن طريق الخطأ أنطونيو روديجر هدفاً في مرمى منتخبه لصالح إسكتلندا في الدقيقة 87.

لم تنته المغامرة  عند هذا الحد بل أراد إمري تشان أن يعادل الكفة بعدما سدد أحد أفراد منتخبه هدفا بالخطأ في مرمى ألمانيا، وسدد الخامس للمنتخب في الدقيقة الثالثة من عمر الوقت الإضافي للمباراة.

وحسب نظام بطولة يورو 2024 فإن أفضل فريقين من كل مجموعة يتأهلان للجولة التالية، وتتأهل أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث للجولة التالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار