من المسؤول عن غياب الملاكمة السورية عن أولمبياد باريس؟

تشرين – حاتم شحادة:
تبخرت آمال الملاكمة السورية في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل بعد تأكد غياب منتخبنا الوطني عن بطولة العالم في تايلاند المحطة الأخيرة المؤهلة للأولمبياد.
عضو اتحاد الملاكمة محمد حسين غصون اتهم خلال بث مباشر عبر حسابه في “فيسبوك” اتحاد الملاكمة بما آلت إليه أوضاع اللعبة، مشيرآ إلى الإهمال الجسيم من جانب الاتحاد.
ولفت حسين إلى أن الاتحاد فشل في توفير الاستعداد الملائم للمنتخب قبيل مشاركته في بطولة تايلاند على الرغم من أنه قدم خطة تحضيرية للاتحاد عقب مشاركة المنتخب في بطولة آسيا في الصين تتضمن إقامة معسكرات في دول آسيوية متقدمة في اللعبة إلى جانب المشاركة في بطولات دولية.
واتهم غصون الاتحاد بالتفرد بالقرارات وإقصاء أعضاء الاتحاد عن المشاركة في اتخاذ القرار،  فضلآ عن إهمال المواهب الشابة في اللعبة والتسبب بإبعاد بعض اللاعبين.
من جانبه نفى رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب في تصريح لـ”تشرين” الاتهامات المنسوبة له، مشيرآ إلى أن الاتحاد لم ينجح في تأمين الاستعداد الملائم بسبب ضعف الإمكانات المادية.
وأشار شبيب إلى أن الاتحاد وجه الدعوة للملاكمين أحمد وعلاء غصون للمشاركة في بطولة تايلاند إلا أنهم اعتذروا عن المشاركة، فيما تعرض محمد مليس لعقوبة من جانب الاتحاد الآسيوي بعد رفضه المشاركة في نزال ببطولة آسيا الأخيرة لوجود قاض على الحلبة من الكيان الصهيوني.
يذكر أن مشاركتنا في الألعاب الأولمبية في باريس تقتصر حتى الآن على لاعبين اثنين بعد هما الرباع معن أسعد والفارس أحمد حمشو، بعد فشل أغلب رياضاتنا في التأهل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار