3.5 مليارات ليرة لصيانة الشبكة الطرقية في مدينة طرطوس.. والحاجة الفعلية أكثر من 15 ملياراً

طرطوس – رفاه نيوف:

لاتزال الشبكة الطرقية ضمن مدينة طرطوس ومداخلها الرئيسة مهترئة ومليئة بالحفريات التي باتت مصيدة للسيارات، التي يشكو أصحابها من كثرة أعطالها نتيجة التخريب الكبير لشبكة الطرق، وعدم صيانتها منذ سنوات.
وكشف مدير بلدية مدينة طرطوس المهندس مظهر حسن أن المجلس رصد ضمن خطته لهذا العام مبلغ ثلاثة مليارات و ٥٠٠ مليون ليرة سورية لصيانة الشبكة الطرقية ضمن مدينة طرطوس، إضافة لصيانة المداخل الرئيسة للمدينة، والورش جاهزة لبدء أعمال الصيانة بعد استجرار المجبول الإسفلتي من شركة الطرق بموجب عقد بين الطرفين.
ولفت حسن في تصريح لـ”تشرين” إلى أن أعمال الصيانة ستقتصر على عمليات ترقيع للأماكن المخربة وليس فرش مجبول أو قميص إسفلتي جديد أي من دون إكساء كامل، لأن عملية الصيانة الكاملة مكلفة جداً، وتصل إلى أكثر من ١٥ مليار ليرة، وهذا المبلغ غير متوفر، وخارج إمكانات مجلس مدينة طرطوس.
من جانب آخر، بيّن حسن أن المجلس لم يألُ جهداً لتحسين الواقع الخدمي للمدينة، وخاصة أننا على أبواب الموسم السياحي، ووضعت الدائرة المختصة بمجلس المدينة خطتها للبدء برش المبيدات، ومكافحة القوارض من خلال الأدوية التي تمّ تأمينها وتغطية كافة الأحياء، وأرسلت إنذارات لكافة المجمعات السياحية لتأمين منقذين على الشواطئ والمسابح تداركاً لوقوع أي حالة غرق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة