بمشاركة سورية بدء أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في السعودية

بمشاركة سورية بدأت اليوم في جدة بالمملكة العربية السعودية أعمال الدورة العادية الحادية والعشرين بعد المئة 121 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، وذلك تمهيداً لانعقاد المؤتمر العام للمنظمة بعد يومين.
وناقش المشاركون بحضور أمين عام اللجنة الوطنية السورية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور نضال حسن، الأخطار التي تهدد مدينة القدس والأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وتقريراً حول تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتعاون الدولي والشراكات وتنويع مصادر التمويل الذاتي للمنظمة، وتقريراً حول تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتعزيز دور الإعلام والتسويق للمنظمة، وتقريراً عن منتدى “الألكسو” للأعمال والشراكات 2024، ومشروع استراتيجية منتدى الألكسو للأعمال والشراكات 2025-2030، إضافة إلى البنود المالية والإدارية.
كما قدم المدير العام للمنظمة الدكتور محمد ولد أعمر تقريراً عن تنفيذ برامج المنظمة وتنفيذ الأنشطة خارج البرامج لعام 2023.
فيما أكدت كلمات كل من المدير العام للمنظمة ورئيس المجلس التنفيذي هاني بن مقبل المقبل والمشرفة على المنظمات العربية ممثلة رئيس الجامعة العربية الدكتورة علا البدري، على أهمية الاجتماع ونتائجه المتوقعة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية وبخاصة الأوضاع في فلسطين العربية المحتلة، وأهمية هذه اللقاءات في تعزيز العمل العربي المشترك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه