سان جيرمان يقابل دورتموند في إياب نصف نهائي دوري الأبطال في حديقة الأمراء اليوم

تشرين:
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم إلى ملعب حديقة الأمراء في فرنسا حيث يستضيفُ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء في العاشرة مساء نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، متسلّحاً بعاملي الأرض والجمهور لتعويض الهزيمة التي تلقّاها في الذهاب على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند بهدف نظيف، الأسبوع الماضي..
وفشل باريس سان جيرمان، يوم الأربعاء الماضي، تحديداً خلال الشوط الثاني من المواجهة، في تسجيل هدفٍ واحدٍ على الأقل، بعدما أهدر أكثر من فرصةٍ سانحة للتسجيل، إذ سدد 11 كرة باتجاه المرمى، بينها ثلاث كرات تصدّى لها الحارس السويسري غريغور كوبل، ولذلك يتطلّع اليوم الثلاثاء إلى تصحيح أخطائه في مباراةٍ يُريد من خلالها بطل فرنسا، تحت قيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما خسر نهائي عام 2020 أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفٍ من دون مقابل على ملعب النور في لشبونة، ومن ثم يحلمُ في خوض اللقاء الختامي، المُنتظر إقامته في العاصمة البريطانية لندن على استاد ويمبلي الشهير في الأول من حزيران المقبل.
من جانبه، سيحاولُ دورتموند استغلال تقدّمه في مباراة الذهاب ومباغتة النادي الباريسي على أرضه من أجل جعل المهمة أصعب عليه، وهو الذي يُشرف عليه المدرب الألماني إيدين تيرزيتش، الساعي لقيادة خامس الدوري الألماني حالياً إلى النهائي الثالث في تاريخه، بعدما حقق لقب المسابقة في نسخة 1996-1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي في النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي في ميونخ بنتيجة 3-1، قبل أن يخوض مجدداً في موسم 2012-2013، المواجهة الختامية أمام بايرن ميونخ على استاد ويمبلي، وخسر بهدفين لواحد، حين تقدّم للنادي البافاري الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 60، ليُعادل بعدها أُسُود الفيستفاليا الكفّة في الدقيقة 68 عبر الألماني إلكاي غوندوغان من علامة الجزاء، قبل أن يظهر الجناح الهولندي الطائر آريين روبن في الدقيقة 89 بهدفٍ ثانٍ، أعلن بفضله تتويج البايرن.
في مباراة الذهاب، ارتكب لاعبو باريس سان جيرمان الفرنسي أخطاء متكرّرة على مستوى التمركز، ولا سيما في لقطةِ الهدفِ الذي سجلهُ المهاجم الألماني نيكلاس فولكورغ (31 عاماً)، بعدما استطاع مباغتة الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما الذي لم يتعامل مع الكرة كما ينبغي، في حين كان عنوان الشوط الثاني مبنياً على إهدار الفرص الهجومية، تحديداً من الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي لم يكُن في أفضلِ مستوىً له، من ثم سيحاولُ الباريسي في الإياب التعلُّم من الهفوات التي حصلت، وسيحاول كيليان مبابي أن يسهم في قلب الطاولة في الموسم الأخير له داخل جدران قلعة فريق “الحُمر والزرق” كما يلقب، إذ يقترب من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، الذي يلعب بالمناسبة يوم غدٍ الأربعاء مباراة الإياب على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام بايرن ميونخ الألماني، بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 في ملعب أليانز أرينا في ميونخ.
بدوره، سيكون نادي بوروسيا دورتموند حذراً إلى أبعد الحدود من أجل عدم تلقي هدفٍ مبكرٍ، أو حتى التراخي أمام سان جيرمان الذي استطاع أن يصدم برشلونة في إياب ربع نهائي أبطال أوروبا، حين عاد من بعيد خارج أرضه على ملعب كامب نو وانتصر بنتيجة 4-1 بعدما كان قد خسر في “بارك دي برانس” بنتيجة 2-3. وستكون هذه المواجهة أيضاً استثنائية للاعبٍ آخر على غرار كيليان مبابي، إذ يتطلع قائد نادي دورتموند، الألماني ماركو رويس، إلى خوض النهائي القاري ورفع اللقب بعد إعلانه الرحيل عن النادي في نهاية الموسم الحالي.
التقى بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان من قبل فى 7 مواجهات سابقة بالبطولات الأوروبية، حيث حقق نادي باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهات انتصارين، كما استطاع بوروسيا دورتموند الفوز في مباراتين، وحسم التعادل ثلاثة لقاءات بين الفريقين.
وينتظر أن يواجه المتأهل من الفريقين الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، حيث تقام مباراة الإياب غدا الأربعاء، علمًا بأن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي