كل أم تستحق أن تحظى بالتكريم في عيدها

دمشق- دينا عبد:

نحتفل بعيد الأم تكريماً للأمهات لما يتحملنه من مشاق ومسؤوليات كبيرة في الإنجاب وتربية الأطفال، إضافة إلى المسؤوليات الأخرى التي يتحملنها في الأسرة والمجتمع بصورة عامة.

تقول كناز  -موظفه-: أثمن هدية يمكن أن أقدمها لأمي هي البر والمودة والرحمة التي توصي بها كافة الأديان، فلا يمكن مقارنة الأم بأي شخص آخر في هذه الدنيا، ولا يمكن لأي إنسان آخر أن يقدم تضحيات تعادل تلك التي تقدمها الأمهات.

الهدية الأثمن

غادة -معلمة- بيّنت أن كافة أيام السنة مخصصة لتكريم الأمهات وإسعادهن بكافة السبل والإمكانيات ولكن بسبب الوضع الاقتصادي معظمنا لم يستطع إحضار هدية، إلا أن الهدية الأثمن هي طاعة الوالدين وبرهما.

وتضيف يبقى عيد الأم، مناسبة متميزة وعزيزة خاصة للأمهات اللواتي يسهرن على تربية أطفالهن بحنان ومحبة وصبر بلا حدود.

تحظى بالتكريم

لذلك من وجهة نظر عبير -ممرضة- فإن  كل أم في هذه الدنيا تستحق أن تحظى بالتكريم  في عيدها، لأن الأم رمز للتضحية والعطاء وخاصة الأمهات اللواتي يعملن ويبذلن الجهود من أجل تماسك الأسرة، رغم ما تعانيه كثيرات منهن من ظروف قاسية بسبب الأوضاع السائدة.

فالأمهات في سورية يعشن أوضاعاً قاسية فمنهن فقدن أبناءهن في الحروب وأصبحن أمهات الشهداء؛ لذلك فإن هؤلاء الأمهات بحاجة لرعاية دائمة تخفف من معاناتهن وأوضاعهن الصعبة القاسية.

باقات ورد عطرة إلى الأمهات وكل عام وجميعهن بخير وصحة جيدة.

إنجازات

المرشدة التربوية ربى أحمد  بيّنت أن  الأم السورية حققت العديد من الإنجازات على الصعد كافة، بفضل الدعم الذي قدم لها كتمكينها كأم وربة منزل وأم عاملة وسخرت لها كل الإمكانيات التي ساعدتها على التفوق والنجاح في جميع المجالات، ووفر لها كل ما تحتاج إليه من تعليم وعمل وفرص للتدريب، وعملت على تحقيق التوازن بين المرأة والرجل، وتمكين المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها من المجالات، ولطالما أثبتت أنها مثال يحتذى به، وتحمي الطفل في شتى مجالات الحياة، وما حققته الدولة في مجال الأمومة والطفولة جعل منها نموذجاً للتسامح والتقدم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر