وقفة تضامنية لنقابة أطباء الأسنان في سورية مع الشعب الفلسطيني.. مشاركون: إجرام العدوان الصهيوني ينذر بكارثة إنسانية

تشرين- دينا عبد:
نظمت نقابة أطباء الأسنان في سورية وقفة تضامنية مع شعبنا العربي الفلسطيني في مقر اتحاد عمال دمشق .
وصرح لـ”تشرين” نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا الباشا أنه منذ خمسة وسبعين عاماً وإخواننا في فلسطين يعانون من تبعات هذا الاحتلال البغيض وممارساته الشنيعة؛ واليوم وبعد مضي ١٣ يوماً على هذا العدوان الوحشي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تُدمَّر المنشآت الصحية ومنظومة الدفاع المدني وقطع المياه والكهرباء واستخدام كل أنواع الأسلحة الفتاكة في قتل وتهجير ما تبقى من الشعب الفلسطيني الأبي.
وأشار إلى أن هذا الوضع الكارثي الذي أنتجه إجرام العدوان الصهيوني ينذر بكارثة إنسانية عظمى، والاستهداف الأخير لمشفى المعمداني دليل قاطع على هذا التوجه من الكيان الصهيوني ؛ وماكان هذا الوضع المأساوي أن يحدث لولا تخاذل المجتمع الدولي أمام هذا الانتهاك الصارخ لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تفرض حماية المدنيين أثناء الحرب وتمكين الطواقم الطبية من أداء مهامها في إنقاذ الأرواح البشرية ومساعدة المصابين من أطفال وشيوخ ونساء.
وطالب د. الباشا في هذه الوقفة المجتمع الدولي والهيئات الدولية المعنية بإجبار الاحتلال على وقف هذا الاحتلال الغاشم.
وختم الباشا حديثه بالقول: باسم نقابة أطباء الأسنان في سورية ومن قلوب مفعمة بالمحبة للشعب الفلسطيني نقول إن الدولة السورية شعباً وقيادة وبكل مؤسساتها في خندق واحد معكم.
بدوره أوضح عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق الدكتور أنور الزير أن ما نشهده اليوم من الوقفات التضامنية في أنحاء سورية هو تعبير عن وقوف الشعب السوري بجانب إخوته في غزة ويعبُّر عن استنكاره لهذه الحرب التي تشن على غزة المدعوم من قبل الغرب والمتمثل بأمريكا.
مضيفاً : نطالب بوقف فوري للحرب على إخواننا بغزة ونطلب من المجتمع الدولي أن يقوم بالفعل لا أن يكون كلاماً وتصريحاتٍ فقط لوقف هذه الحرب.
من جانبه أشار عضو نقابة أطباء الأسنان بدمشق الدكتور عايش الغنيم إلى أننا كلنا نعيش هذه المعاناة التي يعانيها أهلنا في غزة والقتل والإبادة التي يقودها الكيان الصهيوني الغاصب، وأننا مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى على الأقل لنشعر إخوتنا في غزة أن العرب مازالوا معهم يسعون إلى دعمهم بكل السبل وندعو إلى التعاون مع هذا الشعب الذي قدَّم الكثير من الشهداء.
ولفت رئيس رابطة التجميل في نقابة أطباء الأسنان في سورية د. محمد لؤي مراد إلى أن الأطباء موجودون في الوقفة للتعبير عن تضامنهم مع أهلهم في غزة تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر على الأهالي الآمنين والقتل الممنهج الذي يقومون به تجاه الأطفال والنساء؛ مؤكداً أن سورية تقف وتساند وتدعم القضية الفلسطينية العادلة.

تصوير: طارق الجسنية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار