الفتوة يواجه العهد اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي

تشرين- سامر اللمع:
يلتقي اليوم نادي الفتوة مع العهد اللبناني على استاد الأمير عبد الله بن جلوي في السعودية، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي.
ويتصدر العهد المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في حين يتذيل الفتوة الترتيب من دون نقاط، وذلك بعد فوز الأول على حساب النهضة العماني 2-1، وخسارة الفتوة أمام جبل المكبر الفلسطيني 1-0.
من جهته، يطمح الفتوة، بقيادة مدربه أيمن الحكيم، لتحقيق نتيجة تبقيه ضمن دائرة المنافسة على بطاقة التأهل، حيث تلقى خسارتين متتاليتين ستبعدانه معنوياً عن المنافسة.
ويطمح العهد، بقيادة مدربه رأفت محمد، لمواصلة مشواره بنجاح، خاصة أنه أصبح متمرساً في البطولة القارية، بعد فوزه باللقب عام 2019.
وستكون المباراة خاصة لمدرب العهد رأفت محمد الذي سيواجه أبناء بلده، إضافة للثنائي محمد المرمور ومحمد الحلاق، في حين يملك الفتوة ترسانة من اللاعبين المخضرمين مثل ثائر كروما وأحمد الأشقر وطه موسى وعدي جفال والعبادي وغيرهم.

ويعد العهد الطرف الأقرب للفوز في المباراة، خصوصاً على صعيد الجاهزية الفنية والبدنية بعد 6 جولات من الدوري المحلي، في حين لعب الفتوة مبارتين فقط في الدوري المحلي تعادل في الأولى وخسر في الثانية.
أيمن الحكيم المدير الفني للفتوة قال: “هدفنا مصالحة الجماهير بعد التعثر أمام جبل المكبر الفلسطيني في الجولة الأولى، مؤكداً أن العهد ليس سهلاً، ويمتلك عناصر على مستوى عالٍ، لكن لن نلعب بأسلوب دفاعي مبالغ فيه، والدليل على ذلك تبديلاتي الهجومية في كل مباراة، التي دائماً ما تثمر عن فرص خطرة في الدقائق الأخيرة”.
وتابع: “سنحاول إظهار صورة إيجابية في هذه المباراة تعكس نظرة الجماهير للفريق، بعد مباراة جبل المكبر التي أصبحت طي النسيان”.
بدوره، قال اللاعب ثائر كروما: “قادمون إلى هنا ونحن نضع نصب أعيننا الانتصار لإهدائه لبلدنا سورية وجماهيرنا في كل مكان، لنؤكد أن الفتوة فريق قادر على فعل كل شيء”.
وواصل: “نحترم فريق العهد فهو يمتلك لاعبين مميزين ومدرباً جيداً وحضّرنا لهذه المباراة بالشكل المطلوب، على أمل تحقيق النقاط الثلاث الأولى لنا في البطولة”.
وختم: “قادمون لهذه المواجهة من انتصار وتعادل في الدوري، وأثبتنا امتلاك شخصية البطل، والقدرة على مفاجأة الخصوم تحت أي ظرف”.

من جانبه أكد رأفت محمد المدير الفني للعهد اللبناني، صعوبة مواجهة الفتوة السوري، وقال: “العهد والفتوة يمتلكان العديد من اللاعبين الجيّدين، والفوز في المباراة الأولى يعطينا راحة نفسية ودافعاً كبيراً لإسعاد الجماهير”.
وأكمل: “التعاطي مع الطقس والمناخ أمر صعب، إضافة إلى ضغط المباريات، الذي نأمل ألا يؤثر فينا سلباً، واعتمدنا المداورة في الفترة الأخيرة بالدوري اللبناني، لكي نصل إلى هذه المباراة بكامل الجاهزية، لذلك نأمل أن نقدم مباراة تليق بالكرة اللبنانية”.
هذا وسيقود اللقاء طاقم حكام عراقي مؤلف من: (زيد تامر محمد حكم للساحة، أكرم جبّار مساعداً أول، كرار الجنابي مساعداً ثانياً، الماليزي ياسين بن حنفيّة حكماً رابعاً).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج