افتتاح مهرجان حوران للتسوق والعودة إلى المدرسة

تشرين – وليد الزعبي:

أفتتح مساء اليوم بجوار حديقة البانوراما في مدينة درعا مهرجان حوران للتسوق والعودة إلى المدرسة، الذي تقيمه محافظة درعا وغرفة تجارة وصناعة درعا بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية.
وأوضح محافظ درعا المهندس لؤي خريطة وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي خلال افتتاحهما للمهرجان أن هذه الفعالية تؤشر إلى حالة من التعافي ومساهمة في تأمين تشكيلة واسعة من السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة من المواد الغذائية الأساسية، وكذلك القرطاسية اللازمة للأبناء مع قرب العام الدراسي الجديد، وأكدا على أن دوران عجلة الإنتاج متواصلة في المحافظة في جميع المجالات وخاصة الصناعات الزراعية، لكون محافظة درعا زراعية بامتياز وتنتج كميات كبيرة من مختلف المحاصيل وبجودة عالية.
ومن جهته أشار المهندس قاسم المسالمة رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا إلى أن هذا المهرجان الذي ترعاه محافظة درعا ويقام بالتعاون والتنسيق ما بين غرفة تجارة وصناعة درعا واتحاد غرف التجارة السورية، يأتي في سبيل تنشيط الحركة التجارية بالمحافظة ومساهمةً من التجار  بطرح المنتجات بأسعار عليها تخفيضات جيدة بالقياس إلى السوق، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء عن الأهالي ضمن الظروف الراهنة.
وبين المهندس عمر السعدي مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة، أن المؤسسة تشارك بالمهرجان ضمن جناح يعرض تشكيلة من السلع ولا سيما السمون والزيوت والحبوب والسكر والرز والمعلبات وغيرها، ولوحظ إقبالاً متميزاً لأسعار المواد المنافسة.
وبدوره أشار منظم المهرجان فهد الحريري إلى أنه جرى الحرص على مشاركة واسعة من الشركات، من أجل تأمين تشكيلة واسعة من السلع التي تلبي رغبات المستهلك وبأسعار منافسة، لافتاً إلى أن المهرجان يستمر لغاية 7 أيلول القادم.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان لاقى إقبالاً واسعاً من المتسوقين، وتخلل المهرجان عروضاً من بعض الشركات ومسابقات متنوعة، وأثنى المواطنون على إقامة مثل هذا المهرجان الذي يوفر السلع بأسعار منافسة بعيداً عن جشع واستغلال البعض في الأسواق وخاصة في الفترة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار