بذريعة البنزين.. معتمدو الخبز يرفعون تسعيرة الربطة الواحدة إلى 600 ليرة

تشرين- طلال الكفيري:

لم تكن مادة الخبز المبيعة لدى معتمدي السويداء بمنأى عن رفع سعرها، و بالتالي فرض تسعيرة وفق أهوائهم، بذريعة ارتفاع مادة البنزين التي أدت بالمقابل إلى ارتفاع تكاليف نقل مادة الخبز من المخبز إلى أماكن توزيعها.
لعلّ قيام المعتمدين برفع تسعيرة الربطة الواحدة من الخبز التمويني إلى 600 ليرة دون أي مستند قانوني، أوجد إشكالات يومية ما بين الأهالي والمعتمدين، ولاسيما أن لجنة تحديد الأسعار في المحافظة لم تقم بتحديد التسعيرة لتاريخه، وبناء على ذلك من المفترض أن يبقى التعامل بالتسعيرة القديمة لحين صدور التسعيرة الجديدة، لكونه من غير المعقول أن يقوم كل معتمد بتصدير تسعيرته الخاصة به.
إذاً وبهدف وضع النقاط فوق الحروف ووصول كل ذي حقٍّ إلى حقه، بات حرياً بالجهات المسؤولة في السويداء الإسراع بتعديل تسعيرة مبيع ربطة الخبز لدى المعتمد، وبالتالي إنهاء تلك السجالات القائمة منذ أربعة أيام، خاصة أن هناك بعض المعتمدين شرّعوا لأنفسهم ومن دون أي وجهة قانونية، المتاجرة بمادة الخبز ليصل مبيع الربطة المزدوجة عندهم إلى 1500 ليرة.
مكتب صحيفة” تشرين” تواصل مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء للاستفسار عن تعديل تسعيرة مادة الخبز، وللأسف لم يلقَ الجواب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار