تفعيل الدفع الإلكتروني في مديرية نقل طرطوس 

رفاه نيوف 

أكد المهندس نضال بركات مدير النقل بطرطوس ل ” تشرين ” أن المديرية عملت على أرشفة جميع وثائق المركبات بمحافظة طرطوس ، وذلك في ظل مشروع الأتمتة الذي أطلقته وزارة النقل ، كما تم ربط جميع مديريات النقل مع بعضها بعضا ومع وزارة النقل ، وأصبح بإمكان المواطن إجراء أي معاملة للمركبة من اي مديرية نقل ، كما تم إحداث ست دوائر نقل فرعية في مناطق محافظة طرطوس ما وفر على المواطن عناء التنقل ، حيث بإمكانه إجراء أي معاملة في منطقته .

وأشار بركات إلى أنه تم تفعيل ميزة الدفع الإلكتروني وأصبح بإمكان المواطن دفع إرسالية رسوم معاملته وتجديد الترخيص للمركبة عن طريق الهاتف الجوال شريطة أن يمتلك حسابا مصرفيا في أحد المصارف المعتمدة ، كما تم الترخيص لمراكز فحص خاصة من أجل الفحص الدوري للمركبات .

و بلغت إيرادات المديرية خلال النصف الأول من العام الحالي 2022 أكثر من /3/ مليارات و/819 / مليون ليرة ، وبلغ عدد المعاملات المنجزة عن مركبات نقل طرطوس /62244/ معاملة ، كما بلغ العدد الإجمالي للمركبات المسجلة بالمديرية /173899/ مركبة ، وعدد المركبات الحديثة المسجلة خلال العام الحالي /1348/ مركبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه المنطقة بعد العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. ترقب وانتظار والكيان باستنفار كامل وواشنطن تنأى تجنباً لحرب لا تريدها حالياً على رأسها مشروع إنتاج تعبئة وتغليف الأدوية السرطانية.. انطلاقة جديدة لـ«تاميكو» تبدأ بالإنتاج وتنتهي بالتسويق وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق رئاسيات أميركا.. ترامب يضرب تحت الحزام و«الديمقراطيون» على رجل واحدة انتظاراً لانسحاب بايدن «سي إن إن»: الميدان وترامب يُجبران نظام زيلينسكي على إعادة الحسابات و«تدوير» المفاوضات مع روسيا