وزيرة الثقافة ل”تشرين” : رقصات الشعوب وموسيقاها تتناغم بعرض روسي على مسرح دار الأوبرا

نور ملحم:

تحت شعار (من روسيا إلى الشعب السوري) وبالتعاون مع مركز التنسيق الروسي_ السوري أقيم اليوم حفل موسيقي راقص تضمن مجموعة من الرقصات والأغاني الفلكلورية الروسية على خشبة مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

حيث أشارت وزيرة الثقافة د. لبانة مشوح في تصريح لـ ” تشرين ” إلى أن الحفل الختامي لمؤتمر الدولي لعودة اللاجئين والمهجرين السوريين كان غنياً بالفعاليات. وكنا نتمنى أن تكون فرقة الكرملين الروسية حاضرة في هذه الحفلة ولكن الصعوبات والأوضاع في روسيا ووضع مطار دمشق المتوقف عن الخدمة منع تواجدها معنا على أمل أن تقام حفلة لهم قريباً.

مبيّنة إلى أن الرقصات التي قدمتها الفرقة الروسية التراثية للرقص تعطي فكرة عن التراث الروسي في الأعراس والكرنفالات وأفراح الأعياد والأفراح الشعبية الفلكلورية في روسيا وتميزت بارتداء الراقصين للزي الشعبي التراثي ورقصات الفروسية والسلاح الأبيض وهو عبارة عن هدية للشعب السوري.

وفي سياق متصل أشارت اولينا أولكا إدارة رئاسة الدولة الروسية وممثلة عن الرئيس بوتين في تصريح لـ ” تشرين ” أن الحفل يأتي على هامش أعمال الاجتماع الرابع السوري_ الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين، منوهة بالروابط الثقافية المشتركة بين الشعبين الروسي والسوري وأن هذه الحفلات تؤدي إلى زيادة التبادل الثقافي بين البلدين

وقدم الحفل الفرقة التقليدية رازدولي والفرقة الروسية التراثية للرقص، حيث استهلت الفرقة التقليدية رازدولي بقيادة الفنانة ناتاليا ماروزافا الحفل بمجموعة أغان جماعية راقصة للفرقة من التراث الروسي تفاعل معها الجمهور، كما أدت أغاني فلكلورية من التراث الشعبي الروسي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار