مديرية النقل تعتذر عن استقبال اعتراضات غير الموظفين بموجب تعميم وزاري
تستمر مديرية النقل في طرطوس بتسجيل اعتراضات المواطنين لتصحيح البيانات حول ملكيتهم لسيارة أو عدم الملكية لبعض المعترضين، وبلغ عدد الاعتراضات المقدمة منذ 15/2 وحتى 1/3 /2022 بعد إرفاق الاعتراض بكتاب من الجهة التي يعمل بها المتقدم وصورة عن الهوية وصورة عن رخصة السيارة التي يملكها كما بيّن مدير نقل طرطوس المهندس نضال بركات بالتكليف /1716/ طلباً ، وتم إرسال هذه الاعتراضات لوزارة النقل للبت بها .
وفي بهو المديرية التقت “تشرين ” السيدة وعد بيشاني التي تقدمت بطلب اعتراض بتاريخ 16/2/2022 لتصحيح بيان ملكيتها لسيارة والتي تعود لها ولأولادها الثلاثة، فهم ورثة والدهم الشهيد، وتتابع: أنا موظفة بمديرية الصحة تقدمت بطلب تصحيح بيانات لمكتب الشهداء بمحافظة طرطوس وبدوره وجهني لمديرية النقل التي تقدمت لها بطلبي وحتى اليوم لم تتم إعادتي لجدول الدعم على نظام البطاقة الذكية .
وهذا ما أكدته السيدة أميمة أيوب بطلبها المقدم لمحافظة طرطوس من أجل إنصافها حيث تم استبعادها من الدعم على نظام البطاقة الذكية بسبب ملكيتها لسيارة خاصة مناصفة مع زوجها الشهيد، ولا يحق لها التقدم بطلب اعتراض في مديرية النقل لتصحيح البيانات لكونها غير موظفة، وهي تنتظر إنصافها وإعادتها لجدول الدعم ولكن كيف السبيل إلى ذلك، ولم يتم استلام الاعتراض في النقل .
وفي رده على ذلك أوضح مدير نقل طرطوس لـ “تشرين” بأن المديرية معنية باستقبال طلبات المواطنين بموجب تعميم وزارة النقل رقم /188/ت9/ تاريخ 23/2/2022 والتعميم رقم /103/ت9 تاريخ 3/2/2022 والقاضي بقبول اعتراضات الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين من المدنيين والعسكريين ، ولم يتم تزويد المديرية بتعليمات لقبول طلبات غير الموظفين ، وبهذا لا يمكننا تسجيل اعتراضات ذوي الشهداء والجرحى من غير الموظفين و أي مواطن غير موظف، وأضاف: كل ما يمكن أن تقدمه مديرية النقل بهذا المجال تزويد المشتكي بكتاب يؤكد بياناته ليتوجه بعدها إلى »تكامل« ، ولكن »تكامل« بدورها تعيد المشتكي مرة أخرى إلى مديرية النقل من دون تصحيح البيانات لديها، والموضوع برمته يحتاج تحديث بيانات ما بين وزارة النقل ومنظومة تكامل .