مواجهة صعبة لمنتخبنا السلوي أمام إيران في تصفيات كأس العالم

بأعصاب مشدودة تترقب جماهير كرة السلة مباراة منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال مع نظيره الإيراني عند الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الأحد في صالة آزادي في طهران ضمن الجولة الرابعة للنافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٣.
ويتطلع منتخبنا الوطني إلى كسر عقدة النتائج السلبية أمام إيران وإنهاء حقبة من هذه العقد خلال المواجهات السابقة، ولدى لاعبينا العزيمة والإصرار على كتابة أسمائهم في سجلات تاريخ اللعبة وتذوق حلاوة الفوز الغالي في طهران، وإن كانت المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة أمام فريق متكامل ومتمرس، فذلك لن يمنعه من تقديم أقصى ما يمكن سعياً لتحقيق الفوز، وقد يسهم في بلوغ هذا الهدف لاعب منتخبنا المجنس الأمريكي أمير جبار هينتون (٢٤عاماً) الذي تألق أمام منتخب البحرين وسجل لمنتخبنا ٣٦ نقطة، إذ شارك لمدة ٣٤،٤٤ دقيقة وهو لاعب متميز على الصعيدين الدفاعي و الهجومي.

ظروف جيدة
في كل الأحوال المباراة تقام بظروف جيدة لرجال منتخبنا الذي حقق فوزاً ضرورياً ومهماً يوم الخميس الماضي على نظيره البحريني في المنامة بواقع ٨٠-٦٤ نقطة أنعش آماله كثيراً بالتأهل للدور الثاني في حين ستكون صعبة على الفريق الإيراني الذي تعرض لخسارة غير متوقعة مع كازاخستان على أرضه وبين جمهوره بنتيجة ٦٩-٧٣ نقطة .
وفي الوقت نفسه فإن مباراة اليوم تعد الانطلاقة الحقيقية لمدرب المنتخب الإسباني خافير خواريز كريسبو التي ستكون فرصة لإثبات قدراته وخبرته والاستفادة من قدرات اللاعبين وإمكاناتهم داخل الملعب.
لذلك المواجهة صعبة والفارق كبير مابين البحرين وإيران وهذه تتطلب جهداً كبيراً وأسلحة إضافية، فالفوز على البحرين على أرضهم رغم أهميته إلا أنه لن يكون مقياساً على بقية المباريات واختلاف المنافس. فالفريق الإيراني يمتاز بأطوال لاعبيه، وبالتالي فإن الحاجة هنا تبدو كبيرة للاستفادة من عملاقنا عبد الوهاب الحموي الذي شارك أمام البحرين لمدة عشر دقائق مع الإشارة إلى ضرورة امتلاك النفس الدفاعي طوال مراحل المباراة كي لا يتكرر ما حدث مع منتخبنا في الدقائق الأخيرة من مباراة البحرين عندما كلفنا التراخي الدفاعي عدة ثلاثيات متتالية ولو كانت النتيجة متقاربة لاختلف الكلام والنتيجة كثيراً، لذلك يجب البحث عن تعدد مفاتيح التسجيل في هذه المباراة والملاحظ أن سكور مجنس منتخبنا أمير جبار كان بحدود نصف ما سجله فريقنا أمام البحرين، ولكن يجب الأخذ في الحسبان إمكانية مراقبته والضغط عليه في مباراة إيران اليوم والبحث عن السبل الأخرى للتسجيل وبطرق متسرعة ووجود العملاق هابو في منطقة الثواني له أهميته الدفاعية والهجومية مع الإشارة إلى الجهد المتميز لبقية لاعبينا ومشاركتهم بطريقة مدروسة ومنتخبنا سيدخل المباراة بنفس قوي مع التأكيد على أن الدفاع سيكون مفتاحاً في مواجهة فريق سبق له التعرض لخسارة غير متوقعة أمام كازاخستان .

ترتيب الفرق
تصدر منتخب كازاخستان فرق المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من ثلاثة انتصارات دون خسارة يليه منتخب ايران خمس نقاط من فوزين وخسارة ثم منتخبنا بالمركز الثالث برصيد أربع نقاط من خسارتين وفوز فيما يتذيل منتخب البحرين فرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط من ثلاث خسارات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟