اليوم الخميس.. مواجهة مرتقبة لمنتخبنا الوطني أمام البحرين في تصفيات كأس العالم بكرة السلة

تتجه أنظار جماهير كرة السلة السورية عند الساعة السادسة مساء اليوم الخميس إلى العاصمة البحرينية المنامة التي ستشهد اللقاء المنتظر الذي يجمع منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال ونظيره البحريني ضمن النافذة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس العالم، وتعدّ هذه المباراة إحدى أهم المباريات المهمة لرجالنا التي يدخلها لمصالحة جماهيره ولتعويض خساراتيه أمام كازاخستان ذهاباً وإياباً و إسعاده بفوز ثمين ولاشيء سواه إذا أراد أن ينعش آماله بالتأهل.
لاشك في أن المباراة ستكون قوية وعصيبة على منتخبنا الذي تلقى ضربتين موجعتين أمام كازاخستان بالنافذة الأولى، إذ خسر مباراة الذهاب في نور سلطان بنتيجة ٧٤- ٨٤ نقطة، كما خسر مرة ثانية إياباً في صالة الفيحاء بدمشق بواقع ٨١-٧١ نقطة.
والجميع يدرك أن معنويات لاعبينا مهزوزة وضعيفة، وعلى الجهاز الفني للمنتخب العمل على إخراجهم من هذه الحالة ورفع معنوياتهم على أمل استعادة ثقافة الفوز، ولدى فريقنا لاعبون متميزون قادرون على الحلول الفردية في حال تحرروا من التقييد داخل الملعب ويطلقون العنان لإمكاناتهم الحقيقية، وحينها فقط سنرى المنتخب بمستوى جيد وسيحقق نتيجة جيدة حتماً على صعيدي الأداء والنتيجة الرقمية وحصد نقاط المباراة لضمان الحضور القوي والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل وخاصة أن المنتخب البحريني ليس» بعبعاً«، وهذا يعني أن حظوظنا بخطف نقاط المباراة قوية وقائمة في حال كان لاعبونا بروح معنوية عالية ولديهم العزيمة والإصرار على اللعب بجدية و اللعب بثقة، ولدينا الكثير من مفاتيح التألق والفوز وهذا سيجعل فريقنا في قلب المنافسة.
طبعاً لا نريد أن نقسو على المنتخب فما زال الأمل قائماً بالفوز على البحرين في عقر دارها وأمام جمهورها في مباراة اليوم، ونتمنى من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الإسباني خافيير خواريز كريسبو معالجة ما أمكن من أخطاء قبل أن نلقي اللوم على أحد .
كيف استعد؟
تحضيرات منتخبنا لمباراة اليوم بدأت بمعسكر داخلي مغلق في دمشق واللاذقية استمر أكثر من أسبوعين، تلاه معسكر تدريبي خارجي قصير امتد أربعة أيام في الإمارات العربية، حيث لعب منتخبنا مباراتين وديتين أمام فريق الشارقة متصدر الدوري الإماراتي، خسر الأولى بواقع ٦٦-٧٣ نقطة، وفاز بالثانية بنتيجة ٧٠-٦٥ نقطة.

غياب الإدلبي!
بعد إجراء منتخبنا الوطني اختبارات الكشف عن كورونا (pcr ) جاءت نتائج جميع اللاعبين والكادرين الإداري والفني سلبية عدا اللاعب الموهوب الشاب عمر إدلبي التي أكدت الفحوصات إصابته بكورونا، وبهذا يغيب الإدلبي عن مباراتي النافذة الثانية أمام منتخبي البحرين وإيران .

تشكيلة المنتخب:
يقود منتخبنا المدرب الإسباني خافيير خواريز كريسبو ومساعداه الإسباني جوليان فورنيس مارتينيز والوطني جورج شكر ويضم اللاعبين: أنس شعبان ونديم عيسى وجميل صدير وعبد الوهاب الحموي وطارق الجابي وانطوني بكر وعمر الشيخ علي وشريف العش وزكريا الحسين ومجد عربشة وهاني ادريبي وكمال جنبلاط وعامر الساطي والمجنس الأميركي أمير جبار الذي انضم لقائمة المنتخب في البحرين للعب معه كلاعب مجنس وسبق لجبار التألق مع المنتخب الوطني في النافذة الأولى من التصفيات.

ترتيب المجموعة
يذكر أن منتخبنا يحتل المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين متخلفاً بفارق نقطتين عن ايران وكازاخستان صاحبي المركزين الأول والثاني توالياً بينما يحتل المنتخب البحريني المركز الرابع برصيد نقطتين.

نظام التصفيات
يذكر أن قرعة التصفيات أوقعت منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران وكازاخستان والبحرين، حيث يعتمد نظام التصفيات عن القارة الآسيوية على توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات موزعة وفق التقييم الجغرافي: مجموعتان لشرق آسيا ومثلهما لغرب آسيا وتلعب المرحلة الأولى بنظام الذهاب والإياب وتتأهل المنتخبات
الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟