افتتاح منافسات بطولة الجمهورية للشباب بالملاكمة

انطلقت في صالة الجلاء بدمشق منافسات بطولة الجمهورية للشباب بالملاكمة لمواليد 2004 و2005 والمقامة حتى 22 من الشهر الجاري، بمشاركة أغلب المحافظات باستثناء محافظتي دير الزور والسويداء بالإضافة لتخلف نادي الجيش عن المشاركة.
وقال المشرف على البطولة وأمين سر اتحاد الملاكمة محمود سلوم في تصريح لـ”تشرين” إن البطولة هي أول استحقاق للملاكمة على الصعيد المحلي، مشيراً إلى أن الهدف منها هو انتقاء النخبة من اللاعبين للمشاركة في بطولة آسيا للشباب المقررة في الأردن آذار المقبل.
وكشف سلوم أن البطولة تشهد مشاركة 90 لاعباً حيث قررت المحافظات الاعتماد على لاعبي النخبة وليس بكامل العدد، لافتاً إلى عودة محافظة الرقة للمشاركة في بطولات الجمهورية بعد غياب طويل.
من جانبه عدّ رئيس اللجنة الفنية للملاكمة بدمشق محمد ضميرية أن توقيت البطولة غير مناسب على اعتبار أنه يتزامن مع الامتحانات الدراسية وكان من الأفضل تأجيل موعد إقامتها 15 يوماً على الأقل من انتهاء الامتحانات حتى يتسنى للملاكمين التحضير الأفضل للبطولة.
وكشف ضميرية أنه تم انتقاء 12 لاعباً لمنتخب دمشق من 5 أندية، وعبر عن تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة في البطولة.
وفي السياق ذاته أوضح مدرب منتخب اللاذقية لؤي فضة “أن اللاذقية شاركت بجميع الأوزان، بإجمالي 13 لاعباً والجاهزية ممتازة للبطولة، ونحن قادمون للمنافسة الألقاب الأولى ونملك لاعبين سبق لهم المشاركة في بطولات العرب وآسيا”.
وعدّ فضة أن أسعار الفنادق الرياضية مرتفعة مقارنة بإذن السفر الذي يتقاضاه، وأمل إعادة النظر بالأسعار وأن تكون إقامة اللاعبين المشاركين في البطولة مجانية.
يشار أنه سيقام خلال البطولة تجارب لفئة الناشئين لانتقاء المنتخب الوطني المشارك في بطولة آسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة