الوصول إلى الأولمبياد أبرز إنجازات كرة الطاولة في عام 2021

عاشت كرة الطاولة السورية لحظات استثنائية في عام 2021 مع وصول اللاعبة هند ظاظا إلى منافسات أولمبياد طوكيو الصيف الفائت لأول مرة في تاريخ اللعبة ولتكون أصغر رياضية في الأولمبياد.
وعلى الرغم من خروج ظاظا من الدور الأول أمام منافستها النمساوية المخضرمة (الصينية الأصل) إلا أنها كسبت احترام الصحافة العالمية التي أفردت لها مساحة مميزة في تغطيتها للدورة.
كما سجلت كرة الطاولة السورية حضوراً مميزاً في البطولة العربية التي أقيمت في الأردن للفئات العمرية تحت الـ 11 و13 و17 و19 عاماً بعد غياب طويل عن المشاركات دام 11 عاماً.
ونجح منتخبنا المكون من 22 لاعباً في تحقيق 11 ميدالية متنوعة، بواقع أربع ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات في ظل تواجد مصر بطلة العرب وإفريقيا.
وشارك منتخبنا الوطني لكرة الطاولة المؤلف من اللاعبين: عبيدة ظاظا وهند ظاظا, في بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للعبة ولها نقاط تصنيف دولية، إلا أن المفارقة كانت بعدم تمكن المدرب الوطني رضوان موصلي من السفر مع المنتخب بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، لتكون مشاركة لاعبينا في البطولة من دون مدرب.
وأسفرت مشاركتنا عن بلوغ هند ظاظا الدور ربع النهائي بعد تحقيقها فوزين على حساب لاعبة من كازاخستان بنتيجة 3/ صفر, وعلى بطلة العرب المصرية حبيبة بسومي بنتيجة 3 /1، قبل أن تخسر أمام لاعبة إيرانية.
من جانبه ودع لاعبنا عبيدة ظاظا البطولة بعد خسارته في الدور ربع النهائي مع اللاعب الهندي المصنف (14) على مستوى العالم بفئة تحت 19 سنة، علماً أن عبيدة لعب في هذه الفئة التي هي أكبر من فئته.
كما أقام اتحاد كرة الطاولة معسكراً خارجياً في روسيا لمدة شهر ونصف بمشاركة اللاعبات: زينة أسعد– آية علي- نورمان غزال وهند ظاظا، بإشراف مدربين روس على مستوى عالٍ، إضافة إلى خوض لاعباتنا لقاءات مع لاعبات مصنفات على المستوى الأوروبي.
على الصعيد الداخلي أقيمت في صالة الجلاء بدمشق منافسات بطولة كأس السيد رئيس الجمهورية لكرة الطاولة للرجال والسيدات بمشاركة كافة المحافظات والهيئات الرياضية.
وأسفرت البطولة عن تتويج يامن دندل وإيمان محمد بلقبي الذكور والسيدات.
وأقيمت أيضاً بطولة الجمهورية في اللاذقية بكرة الطاولة للبراعم مواليد 2010- 2011 للذكور والإناث.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار