الفشل الإداري عنوان الملاكمة السورية في عام 2021

عاشت الملاكمة السورية مجموعة من الأزمات المتلاحقة في عام 2021 لعل أبرزها غيابنا عن بطولة آسيا في الإمارات وبطولة العالم في صربيا بسبب الفشل في الحصول على تأشيرات الدخول لملاكمينا.
وفي الوقت الذي غابت فيه ملاكمتنا عن الأولمبياد بسبب عدم المشاركة في التصفيات ، اقتصرت المشاركة الخارجية على صعيد الرجال عبر نادي الجيش الذي مثل سورية في بطولة العالم العسكرية التي أقيمت في روسيا ونجح فيها لاعبنا علاء غصون في الحصول على ميدالية برونزية وحيدة، بينما خرج باقي الملاكمين بخفي حنين.
وغاب الاحتكاك والتحضير المطلوب عن ملاكمينا إذ أقام المنتخب الوطني معسكراً خارجياً وحيداً في إيران في شهر شباط، بالإضافة إلى مجموعة من المعسكرات الداخلية غير الملبية لواقع الملاكمة السورية.
كما شارك منتخبا الشباب والناشئين في بطولة آسيا التي أقيمت في الإمارات في آب الماضي والتي أسفرت عن خروج ملاكمينا من الأدوار الأولى بنتائج هزيلة رغم الوعود الرنانة التي أطلقت من قبل كوادر المنتخب قبل المشاركة.
أما على الصعيد الداخلي فقد أقيمت بطولة كأس السيد الرئيس للرجال في صالة الجلاء بدمشق والتي شهدت أيضاً اعتراضاَ واسعاً على قرارات التحكيم ومجموعة من الأحداث المؤسفة دفعت الاتحاد لإصدار عدد من العقوبات الإدارية على عدد من اللاعبين والمدربين، وتسببت هذه الأحداث في قيام الاتحاد الرياضي العام بتشكيل لجنة تحقيق في هذه الأحداث دون إصدار أي نتائج تذكر.
كما أقيمت بطولات للجمهورية على صعيد الناشئين في حلب واللاذقية، ودورة لتأهيل المدربين في دمشق.
والسؤال الذي يطرح نفسه هل تستمر لعبة الملاكمة التي لطالما حصدت الإنجازات في المحافل العربية والآسيوية والعالمية في التراجع المخيف على صعيد النتائج أم سيشهد العام المقبل انعطافاً في مسار اللعبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار