حصيلة متواضعة للرياضات الخاصة في عام 2021

شهد العام 2021 العديد من الاستحقاقات الخارجية لأبطال الرياضات الخاصة كان أبرزها المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو، عبر ثلاثة لاعبين هم محمد خالد محمد في ألعاب القوى ونورا بدور وفاطمة الحسن في القوة البدنية.
وجاءت النتيجة الأبرز عبر محمد خالد محمد الذي حلّ خامساً في مسابقة رمي الرمح، بينما احتلت فاطمة الحسن المركز السادس في رفع الأثقال، ونورا بدور المركز الثامن في رفع الأثقال أيضاً، ليفشل لاعبونا في تحقيق أي ميدالية براقة في البطولة.
كما لم تسفر مشاركتنا في بطولة فزاع الدولية بالإمارات إحدى مراحل بطولات كأس العالم عن أي نتائج متقدمة أيضاً بعد حلول اللاعبة رشا الشيخ في المركز السابع ضمن منافسات وزن 79 كغ، وعلاء اليوسف في المركز الـ 11 في منافسات وزن 72 كغ، وشادي عيسى في المركز الرابع لوزن 80 كغ.
ولعل المشاركة الأبرز على الصعيد الخارجي كانت المشاركة في ملتقى تونس الدولي المؤهل لأولمبياد طوكيو، حيث حققنا حصيلة بلغت ذهبية وثلاث فضيات وبرونزيتين.
وحقق لاعبنا محمد خالد محمد الميدالية الذهبية في رمي الرمح مسجلاً مسافة قدرها 41,68m لتصنيف f57، وفضية رمي الكرة الحديدية لتصنيف في F57، بينما أحرز اللاعب علي أسعد فضية رمي القرص وسجل مسافة 32,50 m لتصنيف f11 محطماً الرقم السابق 31.50m بفارق 1m وبرونزية رمي الكرة الحديدية لتصنيف F11، وفي منافسات F53 أحرز علاء عبد السلام فضية رمي الكرة الحديدية وبرونزية رمي الرمح.
كما شارك منتخب اللاذقية في بطولة غرب آسيا بكرة السلة على الكراسي المتحركة التي أقيمت في الأردن وحل في المركز الخامس.
داخلياً أقام اتحاد الرياضات الخاصة عدداً من النشاطات من بينها بطولة الجمهورية بكرة القدم للصم في صالة الفيحاء بدمشق والتي توج فيها منتخب اللاذقية في النهائي بالفوز على منتخب حلب 2-1.
كما أقام الاتحاد اختبارات في رياضات القوة البدنية وكرة الطاولة والريشة الطائرة وألعاب القوى للوقوف على جاهزيتهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار