صعوبات عديدة تنتظر الحل في مؤتمر الملاكمة

عقد في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق المؤتمر السنوي لاتحاد الملاكمة بحضور كوادر اللعبة وعدد من القيادات الرياضية، وتم خلال المؤتمر طرح الصعوبات التي تعترض تطور اللعبة وأهم المقترحات.
وتطرق رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب إلى أهم الصعوبات التي تعترض اللعبة وعلى رأسها توقف النشاط الرياضي المركزي بسبب جائحة كورونا، وعزوف غالبية الأندية عن ممارسة لعبة الملاكمة والتوجه نحو الاهتمام بلعبتي كرة القدم والسلة، إضافة إلى عدم منح تعويضات ومكافآت للمدربين تتناسب مع غلاء المعيشة.
و لفت شبيب إلى عدم إمكانية إقامة معسكرات خارجية طويلة الأمد والمشاركة في البطولات العربية والدولية لأسباب مختلفة، وهجرة عدد كبير من كوادر اللعبة من مدربين ولاعبين إلى خارج القطر، فضلاً عن عزوف عدد من المحافظات عن استضافة عدد من البطولات المركزية بسبب عدم توفر الإقامة اللائقة.
وتركزت المقترحات التي قدمها رئيس الاتحاد على إقامة بطولة مركزية لجميع الفئات، ويتم اختيار اللاعبين للمشاركة فيها عبر المشاركة في البطولات الفرعية، والطلب من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام إعادة توزيع الخريطة الرياضية وإعادة توزيع الألعاب على الأندية حسب الإمكانيات المادية.
كما طالب الاتحاد بمنح المدربين العاملين في الأندية تعويضات تتناسب مع جهودهم، والسماح بإقامة معسكرات طويلة واستقدام تجهيزات مناسبة للعبة.
وقدم عدد من كوادر اللعبة عدداً من المقترحات تركز أهمها على ضرورة رفع أجور التحكيم وتأمين إقامة لائقة للحكام في بطولات الجمهورية، وإيفاد الحكام للمشاركة في البطولات الخارجية، إضافة إلى اقتراح إقامة بطولة سورية للأندية، والعودة لتنظيم بطولة سورية للدرجة الثانية.
كما تناولت بعض المداخلات الأحداث المؤسفة التي شهدتها بطولة الجمهورية وعدم قيام اتحاد الملاكمة بأي إجراء تدريبي بحق المخالفين، والإساءة المستمرة من بعض اللاعبين والكوادر الفنية للحكام خلال بطولات الجمهورية.
يشار إلى أن العام الحالي شهد غياب الملاكمة السورية عن بطولة آسيا في الإمارات وبطولة العالم في صربيا بحجة عدم منح تأشيرات الدخول، واقتصرت مشاركاتنا الخارجية على صعيد الرجال في بطولة العالم العسكرية في روسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا