“الريشة الطائرة” تطرح صعوباتها في المؤتمر السنوي “

انعقد في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق المؤتمر السنوي لاتحاد الريشة الطائرة بحضور كوادر اللعبة من مختلف المحافظات.

واستعرضت رئيس الاتحاد خلود بيطار ماتم إنجازه خلال العام الحالي من نشاطات ومعسكرات على الصعيدين الداخلي والخارجي والمشاركات الدولية.
وتطرقت بيطار إلى أهم الصعوبات التي تواجه اللعبة والتي على رأسها توقف التدريب في عدد من المحافظات بسبب جائحة كورونا، وقلة تجهيزات اللعبة وعدم توافرها في الأسواق المحلية، فضلاً عن قلة الصالات في المحافظات، وعدم كفاية الأوقات المخصصة لفرق الريشة الطائرة في الصالات بالمحافظات.
ولفتت بيطار إلى صعوبة عدم وجود مدربين بمستوى جيد في المحافظات، وعدم تخصيص منتخبات الريشة في بعض المحافظات بأوقات كافية بالتدريب، وعدم وجود صالة لتدريب المنتخب.
وأوصى الاتحاد بضرورة إقامة معسكرات طويلة الأمد للفئات العمرية وزيادة المشاركات الخارجية منخفضة التكاليف وذات الفائدة الفنية، وإيفاد مدربين وحكام لدورات خارجية لزيادة الخبرة وصقل المهارات، وإقامة معسكرات خارجية للاعبي الفئات العمرية وإلزام الأندية بالاهتمام بلعبة الريشة الطائرة.
وتركزت المداخلات من جانب المشاركين على ضرورة الاستعانة بمدرب أجنبي بكفاءة عالية، وإقامة لقاءات ودية بين المحافظات، وإقامة دورات خاصة للمحاضرين بدورات التدريب والتحكيم.
كما طالب البعض بإقامة بطولات المحافظات لكل فئة تسبق البطولات المركزية وإرسال تقرير عن مستوى المشاركين إلى الاتحاد، وأن لاتقل دورات التأهيل عن 7 أيام للدورة الواحدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار