المؤتمر السنوي لاتحاد كرة الطاولة.. صعوبات عديدة والحلول غائبة

عُقد في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق المؤتمر السنوي لاتحاد كرة الطاولة بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا وأعضاء الاتحاد واللجان الفنية في المحافظات وعدد من كوادر اللعبة.
وأكد فراس معلا خلال الاجتماع أن مؤتمرات الاتحادات هي مؤتمرات فنية ترسم خريطة طريق اللعبة، مشيراً إلى أهمية تأهل اللاعبة هند ظاظا كأصغر لاعبة تشارك في أولمبياد طوكيو واتصال السيد الرئيس بشار الأسد بها وهو أول اتصال يتلقاه بطل رياضي منذ 20 عاماً حينما اتصل القائد المؤسس حافظ الأسد بالبطلة العالمية غادة شعاع.
وأكد معلا أهمية إعداد ظاظا لتكرار التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وأهمية المنافسة فيها لافتاً إلى ضرورة وضع روزنامة طويلة الأمد للاستعداد للاستحقاقات الدولية القادمة، مشدداً على أن المكتب التنفيذي سيقدم الدعم لجميع الاتحادات سواء بالمعسكرات أو التعويضات واستقدام مدربين أجانب لتطوير اللعبة، نظراً للتطور المستمر في علم التدريب.
وأمل معلا في أن يكون هناك تصويب في العمل الرياضي من جانب كوادر اللعبة واللجان الفنية ووضع الخلافات جانباً، كما أنه على اتحاد اللعبة استيعاب الجميع.
وتركزت المداخلات من جانب كوادر اللعبة على ضرورة قيام لجنة المدربين والحكام بإجراء دورات صقل وانتساب بشكل دوري، علماً أن الدورات التي أقيمت مؤخراً قليلة وغير مفيدة.
وتساءل البعض عن سبب اعتذار لجنة المسابقات عن إجراء النشاط لأسباب مجهولة، إضافة إلى أن بقية اللجان في الاتحاد لجان شكلية ولا تقوم بأي دور واضح.
وأكد البعض ضرورة تعديل اللوائح الفنية للاتحاد والتي أصبحت بالية ولا تتناسب مع التطورات الحديثة للعبة، وضرورة وضع روزنامة مفصلة للعام المقبل بالأسابيع والأشهر حتى تتمكن اللجان الفنية من وضع خطتها بما يتناسب مع الطلاب.
وطالب بعض كوادر اللعبة بضرورة أن تكون المعسكرات الخارجية مدروسة وإرسال بعض اللاعبين الصغار للمشاركة في البطولات الخارجية للاطلاع على كل ما هو جديد في اللعبة، فضلاً عن الحاجة لإيفاد الحكام والمدربين لدورات خارجية.
ولفتت بعض المداخلات إلى ضرورة إقامة دوري منتظم ليكون خير إعداد لبطولات الجمهورية، وأهمية الاستعانة بمدربين صينيين لتطوير كوادرنا المحلية.
وأشار بعض مندوبي الأندية إلى الصعوبات العديدة التي تعترض سير اللعبة على غرار غياب التجهيزات في نادي مصياف الرياضي وعدم وجود صالة رياضية في حمص، بالإضافة إلى الواقع السيىء الذي تعانيه اللعبة في حلب وتراجع الأندية الممارسة من ستة أندية إلى ناديين فقط.
وطالب بعض الحكام بضرورة زيادة الأجور للمراكز التدريبية والحكام ودعم الحكام الدوليين والدرجة الأولى والثانية.
وطالبت بعض المداخلات بضرورة وجود بطولة للزوجي والزوجي المختلط بعد غيابها لفترة طويلة، واستقدام محاضرين دوليين.
وتم خلال المؤتمر تكريم اللاعبين الحائزين على ميداليات في البطولة العربية التي أقيمت في الأردن وعدد من المدربين والحكام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟