٢٧ ميدالية لـ”معلوماتية اللاذقية” في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين

تستمر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية – فرع اللاذقية بتحقيق الإنجازات لتحصد فرقها 27 ميدالية على مستوى سورية في الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين 2021 الذي تقيمه هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية، حيث تدرب في الجمعية ٣٠ طالباً وطالبة، وعادوا حاملين ٢٧ ميدالية بينها ٤ ميداليات ذهبية.
وقالت المهندسة مريم جودت فيوض- رئيسة فرع اللاذقية للجمعية المعلوماتية في تصريح خاص لـ«تشرين»: يستمر فرع الجمعية في أنشطته التدريبية ونشاطاته المميزة لنواديه المختلفة، فعلى صعيد الدورات تميز النصف الثاني من هذا العام بطرح العديد من المفاهيم الجديدة كبرمجيات التحكم ومنظومات القيادة الصناعية إضافة لمفاهيم التشبيك البرمجي كالشبكات والوصول الآمن للبيانات وغيرها من المفاهيم الموجهة للكبار.
وأضافت فيوض: أما على صعيد دورات الصغار واليافعين فقد تم تطوير وتحديث المفردات وطريقة عرضها ليتم تلقفها من الأطفال واليافعين بطريقة محببة وتحقيق الفائدة المرجوة منها، وها هم طلابنا يحصدون سبعاً وعشرين ميدالية في الماراثون البرمجي أربع منها ذهبية.
وأكدت فيوض استمرار نواديها المتعددة بنشاطاتها المعتادة، وقالت: استمر نادي الروبوت بنشاطاته المعتادة، وها هي فرقنا تحصد المرتبة الثالثة في الفئة الابتدائية النظامية، كما تميز نادي النمذجة والمحاكاة بتقديم دوراته وورشاته المميزة وآخرها الدورة التخصصية في علوم النمذجة وباللغة الإنكليزية، إضافة إلى معرض مشاريع النمذجة التي قدمها طلاب النادي منذ ثلاثة أشهر الذي يستمر في تطوير نماذجه الرياضية ومشاريعه على مدار العام، أما نادي الذكاء الصنعي في فرع اللاذقية فيتجهز حالياً لانطلاقة جديدة تتضمن توسيعاً لأنشطة النادي حيث تشمل جميع الفئات العمرية إضافة لمشاريع نوعية في مجالات الذكاء الصنعي نستهدف من خلالها دعم وتقديم تطبيقات عملية حياتية لمختلف قطاعات المجتمع المحلي ضمن المحافظة وخارجها.
وتابعت فيوض: مواصلة تقديم النشاطات هي جزء من تنفيذ الرسالة المجتمعية في الجمعية، ونحن نستكمل حالياً العديد من مشاريعنا الاستراتيجية على مستوى الجمعية في سورية.
شارك في الماراثون الذي انطلق في السادس عشر من شهر آذار الماضي وتضمن عدة مراحل تدريبية وتأهيلية 1783 طفلاً ويافعاً من مختلف المحافظات منهم 810 مشاركين عن فئة الصغار ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة، و973 مشاركاً عن فئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع