درعا .. مبادرات لبيع المنتجات الزراعية والغذائية بسعر التكلفة

أطلقت محافظة درعا بالتعاون مع مديريتي الصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك جملة من المبادرات لبيع المواد الغذائية الاساسية الزراعية والصناعية للمواطنين بأسعار مخفضة.
وأوضح مدير التجارة الداخلية بدرعا المهندس حميدي الخليل أن هذه المبادرات التي تتم بتوجيه وإشراف مباشر من محافظ درعا اللواء مروان شربك، تهدف إلى زيادة التدخل الإيجابي في السوق وكسر حلقات الوساطة عبر قيام عدد من الصناعيين وأصحاب منشآت الخزن والتبريد في المحافظة بتوريد منتجاتهم من المواد الغذائية الأساسية وبعض المحاصيل الزراعية إلى عدد من صالات فرع المؤسسة السورية للتجارة وبيعها بأسعار منافسة تقل عن أسعار السوق.
وتتضمن المبادرات حسب الخليل بيع بيض المائدة للمواطن بشكل مباشر وبسعر 7 آلاف ليرة للطبق الواحد زنة 1800 غرام وما فوق وهذه المبادرة سيتم تطبيقها في صالة فرع المؤسسة السورية للتجارة في حي المطار بمدينة درعا، وصالة فرع المؤسسة في مدينة إزرع، إضافة إلى مبادرات أخرى سيتم تطبيقها في صالة حي المطار وهي عبارة عن قيام عدد من أصحاب وحدات الخزن والتبريد بطرح محصول البطاطا نوع أول بسعر 600 ليرة للكيلو الواحد، وقيام إحدى المنشآت المتخصصة بتصنيع الألبان والأجبان بإطلاق مبادرة لبيع منتجاتها بأسعار منخفضة حيث سيباع كيلو اللبن بسعر 1200 ليرة ، وكيلو اللبنة بـ4500 ليرة فيما سيتم طرح مادة الجبنة بسعر 5500 ليرة للكيلو، لافتاً إلى أن من ضمن المبادرات طرح منتجات أحد معامل الكونسروة من معلبات الحمص والفول والبازلاء بأسعار منخفضة تصل إلى نصف سعرها الرائج.
وشدد مدير التجارة الداخلية على أن البيع يقتصر فقط على المواطنين وليس للتجار تحت طائلة اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مبيناً أنه سيتم في مرحلة لاحقة زيادة مثل هذه المبادرات وتنويعها وأيضاً تعميمها عبر إطلاق مبادرات مماثلة في باقي صالات المؤسسة في مدينة درعا وفي مدينتي إزرع والصنمين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية