أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الثانوية سهلة ومتنوعة

عبّر طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي عن رضاهم عن أسئلة امتحان اللغة العربية في الدورة الثانية, والتي جاءت حسب رأيهم أشمل من الدورة الأولى وامتازت بتنوعها ووضوحها.
ولفت عدد من الطلاب المكملين في المادة إلى أنهم يتوقعون النجاح في المادة والحصول على درجات عالية تساعدهم في تحقيق أحلامهم في النجاح أولاً, وفي اختيار اختصاص في الجامعة يتناسب مع رغباتهم ثانياً.
وبالنسبة لطلاب الفرع الأدبي الذين تقدموا للامتحان لتحسين معدلاتهم فقد وجدوا في أسئلة الامتحان ضالتهم لكون الأسئلة جاءت شاملة وواضحة وسهلة وتضمنت أسئلة اختيارية واستخراجاً للإجابات من النص، وخاصة فيما يتعلق بأبيات الشعر والإعراب.
وأشارت لميس أسطواني مدرّسة لغة عربية إلى أن أسئلة المادة للفرعين كانت سهلة وتقيس مهارات الطالب في القواعد من إعراب مفردات وجمل, وكذلك فيما يتعلق بالبلاغة والعروض, إضافة إلى مهارات الإنشاء من خلال موضوع التعبير، كما تبرز قدرة الطالب على فهم أبيات الشعر, وشرحها بأسلوب جيد, واستخدام المفردات بشكل صحيح.
وأشار مكتب التوجيه الأول في وزارة التربية إلى أن الأسئلة كانت واضحة وخالية من الأخطاء ومتنوعة, وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب, وتبرز الطالب الجيد وبالنسبة للوقت المخصص للمادة فهو يتناسب مع حجم الأسئلة، وتوزيع الدرجات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة المنازل الخشبية " تريند" فيسبوكي يبحث عن بوّابة للنفاذ إلى البيئة السورية..حلّ رشيق لأزمة السكن بانتظار الدراسة الجادّة رغم أن الموسم ليس معاوماً .. "زراعة اللاذقية" تقدّر إنتاج الزيتون بنحو 48 ألف طن السوريون "يناورون" على أزمة الكهرباء.. حولوا الماء من ميت إلى حيٍّ والتبريد ببلاش.. الثراث في خدمة الحداثة وأكثر صناعة السجاد اليدوي في السويداء عادت للإنتاج بعشر وحدات عام 2019 وانتهت بوحدتين هذا العام رجع صدى تحذير للآباء من ضرر شائع يصيب أطفالهم