شكلت أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية صدمة للعديد من الطلاب فقد جاءت الأسئلة في جزأين, الأول تضمن أسئلة اختيارية مثل صح أو خطأ أو اختيار الإجابة الصحيحة والجزء الثاني جاء أسئلة صعبة إلى حد ما ، وحسب آراء الطلاب فإن الأسئلة المثالية كانت لا تخلو من الصعوبة برغم شموليتها للكتاب .
ولفت بعض الطلاب إلى صعوبة الموضوع الذي جاء حول السياسات العامة وسبل تطويرها, إضافة إلى الصعوبة في سؤال الأمن الغذائي والمعلوماتية التي تحتاج إلى حفظ وفهم وإدراك .
حسن موالدي مدرس مادة التربية الوطنية أشار إلى أن الأسئلة جاءت من الكتاب وكانت شاملة لكل المواضيع والطالب الذي درس من الكتاب يعرف الإجابة بسهولة ، وهي تقيس ثقافة الطالب واطلاعه بشكل عام وخاصة أن أغلب مواضيع الأسئلة مطروحة بشكل دائم .
من جانبه، بيّن مكتب التوجيه الأول لمادة التربية الوطنية في وزارة التربية أن الأسئلة كانت واضحة وتميزت بالدقة والمستوى العلمي الجيد وجاءت مناسبة للوقت المخصص وملائمة لمختلف مستويات الطلاب وشاملة للمنهاج المقرر وتنوعت بين موضوعية و اختيارية ولم ترد إلى الوزارة وغرف المتابعة أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بالأسئلة.
قد يعجبك ايضا