لاعب منتخب الريشة الشربجي: أطمح لتحقيق إنجاز في البطولة العربية

يأمل لاعب منتخبنا الوطني للريشة الطائرة أحمد الشربجي في المساهمة بإعادة اللعبة لسابق ألقها بعدما كانت تحتل الصدارة من دون منافس على المستوى العربي.
وقال الشربجي الموجود حالياً ضمن معسكر منتخبنا الوطني في مدينة كازان الروسية لـ”تشرين”: إن تركيزه ينصب حالياً على تحقيق إنجاز لسورية في الدورة الرياضية المقبلة والمقررة في العراق.
وحول مسيرته الرياضية قال: بدأت مسيرتي الرياضية في نادي الساحل عام 2015 وبعدها انتقلت لنادي الشرطة وحققت أول إنجاز عام 2017 بإحراز المركز الأول في بطولة الجمهورية على صعيد الناشئين، وبعدها المركز الثاني على صعيد الشباب أعوام 2018 و2019، وبعدها تم ترفيعي لفريق الرجال ولكن لم تتسن لي المشاركة في أي بطولة على الصعيد الخارجي بسبب جائحة كورونا التي سيطرت على العالم في العام الماضي.
وعن سبب اختياره للعبة الريشة الطائرة قال: تتميز اللعبة بالسرعة واللياقة والمرونة وردات الفعل السريعة وهي من الصفات التي أتمتع بها، كما أنها تحتاج لاهتمام كبير من المدرب أولاً لتصحيح الأخطاء لدى اللاعب لأن أي خطأ لدى اللاعب في حركات اليدين أو الأرجل قد يؤثر بشكل كبير عليه مع الوقت خلال مسيرته الرياضية.
وفيما يتعلق الصعوبات التي تواجه اللعبة ومتطلبات تطورها: اللعبة تواجه صعوبات كبيرة في الوقت الراهن من ناحية عدم توافر الصالات الكافية للتدريب كما أننا نضطر للتمرن في فترة الصباح فقط بسبب عدم توفر الكهرباء ليلاً، واللعبة تحتاج بشكل رئيسي للاحتكاك واللعب مع مدارس مختلفة.
وعن واقع اللعبة في الأندية: اللعبة غائبة عن اهتمام الأندية التي تقدم مكافآت زهيدة للاعبين في حال تحقيقهم الإنجازات، كما أنها لاتوفر أي تجهيزات للاعبين من ناحية اللباس أو المضارب وغيرها من المقومات اللازمة لإنجاح اللعبة، وهذا يحول دون توسع قاعدة الريشة الطائرة في الوقت الراهن.
وعن المعسكر الحالي المقام في روسيا: المعسكر ممتاز من جميع النواحي حيث تتوافر لنا الفرصة للاحتكاك مع لاعبين على مستوى عال، كما أن مدة المعسكر الطويلة نسبياً تساعدنا في التفرغ للعبة بشكل كامل، بالإضافة إلى توفر جميع البنى التحتية اللازمة وهي خطوة كبيرة في طريق إعادة الريشة الطائرة للطريق الصحيح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي