الكرامة يتصدر مرحلة ذهاب دوري كرة السلة للرجال

أنهى اتحاد كرة السلة منافسات مرحلة الذهاب من دوري سلة الرجال وفيها توج الكرامة بصدارة الدوري والتي انطلقت في السابع عشر من تشرين الثاني الماضي واستمرت حوالي شهرين وستة أيام, حيث جرت خلالها 66 مباراة سجلت فيها 9965 نقطة بمعدل تسجيل 150,9نقطة في المباراة الواحدة, وبذلك نال فريق الكرامة العلامة الكاملة بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته البالغة 11 مباراة من دون أي خسارة وحصد 22 نقطة مع العلم بأن نادي الاتحاد كان أكثر الفرق تسجيلاً بـ969 نقطة والكرامة أقوى دفاعاً بـ644 نقطة وكان فريق العروبة خسر جميع مبارياته الـ 11 من دون أن يتذوق طعم الانتصار ليتذيل الترتيب.
عن مستوى دوري سلة الرجال لمرحلة الذهاب والملاحظات التي رافقته تحدث لـ« تشرين» مدرب الوحدة الكابتن هيثم جميل, حيث قال: كان المستوى الفني من مرحلة الذهاب لدوري كرة السلة للرجال متوسطاً لعدة أسباب منها: غياب لاعبي المنتخب الوطني عن أنديتهم لفترة طويلة فغاب الانسجام والتفاهم بين اللاعبين ضمن الفرق التي لديها لاعبون بالمنتخب إضافة لضغط المباريات، حيث أسدلت الستارة على منافسات مرحلة الذهاب خلال فترة قصيرة وهذا أثر في الفريق بسبب السفر والإرهاق ولا يوجد مجال أبداً لالتقاط الأنفاس وتصحيح الأخطاء ومعالجتها.
وأضاف جميل: إن ظروف اتحاد كرة السلة أجبرته على ضغط جدول الدوري بسبب مشاركة المنتخب الوطني بالتصفيات الآسيوية.
وعن فريق الوحدة قال: لعب الفريق 11مباراة خلال شهر واحد تقريباً, لكنه تأثر مع انطلاق الدوري لعدم اكتمال صفوفه مع غياب عملاقه محي الدين قصبللي، إضافة لإصابة نجمه طارق الجابي كل ذلك أثر بشكل كبير في مسيرة الفريق وهذا كله أضعف الحلول خاصة أن الفريق يجمع بين الخبرة والشباب ,لأن الكادر التدريبي يعمل وفق فكر جديد يختلف عن السنوات السابقة.
وأوضح أن مستوى الوحدة لم يكن ثابتاً وإنما متذبذب, حيث قدم اللاعبون في بعض المباريات مستوى جيداً، وفي البعض الآخر لم يكن بالمستوى المطلوب والمأمول وخاصة في آخر مباراتين أمام فريقي الكرامة والجيش فلم يوفق اللاعبون ضمن الإيقاع والأفكار التي يتم العمل عليها, فتاه الفريق وفقد التركيز ولم يكن جيداً فضاعت خطوطه ضمن الملعب وكل ذلك بسبب ضغط المباريات وغياب بعض اللاعبين مما أثر في مردود الفريق.
وعن المرحلة المقبلة لإعداد الفريق قال: سنعمل على تغيير الواقع في مرحلة الإياب في ظل المنافسة مع الفرق التي تملك النجوم مثل الاتحاد والكرامة والجيش حتى الجلاء والطليعة، حيث يقدمان موسماً جيداً وهناك منافسة كبيرة بين الفرق وطموحنا الوصول ( للفاينال فور) ومن ثم الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على تحقيق حلم الجماهير والتتويج باللقب.
ترتيب الفرق
في ختام الذهاب بقي الكرامة بالصدارة برصيد 22 نقطة يليه الجيش والاتحاد برصيد 20 نقطة لكل منهما مع فارق التسجيل للأول ثم الجلاء والوحدة بـ 18 نقطة لكل فريق ثم الطليعة بـ 17 نقطة, فالنواعير والوثبة والحرية بـ 15 نقطة لكل فريق فالثورة بـ 14نقطة ثم اليرموك بـ 12نقطة ويتذيل العروبة الترتيب بـ 11 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع