أتاسي: نتطلع للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة

يعم التفاؤل أجواء منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال الذي يواصل تحضيراته ضمن معسكره التدريبي الداخلي في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق استعداداً لمنافسات النافذة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية التي ستقام في الدوحة والتي سيواجه فيها منتخبا السعودية وقطر يومي الثامن عشر والحادي والعشرين من الشهر الجاري ومنتخبنا بحاجة لفوز واحد على الأقل لضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية وهو طموح الجميع.
إداري المنتخب الوطني أديب أتاسي أشار إلى أًن التحضيرات تقام عبر إجراء حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية بصفوف مكتملة بعيداً عن أي إصابات ضمن قائمته الحالية التي تضم ١٦ لاعباً, علماً أنه سيتم تقليص القائمة إلى ١٢ لاعباً قبل السفر لإجراء معسكر خارجي ومن المقرر أن تتوجه بعثة المنتخب إلى الدوحة يوم العاشر من الشهر الجاري.
وأوضح أتاسي أن منتخبتا يعمل ليل نهار من أجل تحقيق حلم جماهيره بالوصول للنهائيات الآسيوية التي ستقام في إندونيسيا خلال آب القادم وأن الكادر التدريبي بقيادة المدرب ساليرنو يبذل المزيد من الجهد لإعداد المنتخب من خلال الطرق الحديثة في عالم التدريب وهذا من شأنه أن يساعد في تطوير أداء اللاعبين.
وبين أتاسي أن اللاعب المجنس الأمريكي جورج كيل سيلتحق بصفوف المنتخب في قطر, كما سيلتحق بالبعثة أيضاً المحترف في الإمارات اللاعب عامر الساطي وهناك جهود حثيثة وستكون مفاجئة لضم لاعبين على مستوى عالٍ في حال انتهت أوراقهم الثبوتية.
ويحتل منتخبنا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط وبفارق المواجهة المباشرة مع السعودية فيما تحتل قطر المركز الرابع والأخير بخمس نقاط وتتصدر إيران الترتيب بسبع نقاط.
وتضم التصفيات ست مجموعات يتنافس في كل واحدة منها أربعة منتخبات, حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة في ختام التصفيات الآسيوية إلى نهائيات آسيا ليكون مجموع المتأهلين اثني عشر منتخباً بينما تلعب المنتخبات التي تحل بالمركز الثالث في المجموعات الست دورياً من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع
الكلي ستة عشر منتخباً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي