275 مركزاً لانتخابات مجلس الشعب في دير الزور و43 مرشحاً.. وإقبال ملحوظ من الناخبين

دير الزور- عثمان الخلف:
انطلقت منذ صباح اليوم في محافظة دير الزور عمليات الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال ملحوظ على المراكز الانتخابية .
رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات القاضي حسين الزغير، أشار في تصريح لـ” تشرين “إلى أنه ومنذ الساعة السابعة بدأ توافد الناخبين إلى مراكز الاقتراع التي غطت كافة مناطق المحافظة الواقعة تحت سلطة الحكومة السوريّة في المدن والأرياف، مشيراً إلى أنه جرى افتتاح 275 مركزاً للاقتراع، من ضمنها مركزان لناخبي محافظتي الرقة والقنيطرة، وكذلك مركزا اقتراع لصالح عناصر الوحدات الشرطية في دير الزور، مؤكداً أن أعداد المرشحين ممن استمروا بالترشيح وصل إلى 43 مرشحاً، منهم 23 للفئة أ، و 20 للفئة ب.
وبيّن الزغيّر أنه تم تزويد كل مركز بأوراق اقتراع ومغلفات، إضافة للحبر السري، وكاشف تزوير للبطاقات الشخصيّة، ويجري الاقتراع في غرفة سرية ضمن المركز المُفتتح .
مواطنون عبّروا عن تفاؤلهم بالقادم من الأيام مع بدء انقشاع ظلام هذه الأزمة، مبينين أن إجراء العملية الانتخابية وأي استحقاق دستوري في موعده دليل عافية ونجاح.
وأشار خالد الحنادة -من أبناء حي حطلة- أنه أدلى بصوته لمن يراه يستحق، ويمكن أن يكون صوتاً لمنطقته بعرض مشكلاتها وطرح مطالبها ، فيما أكد محمد العلي -من سكان حي الجورة- أن قناعته بالتصويت لابد وأن تكون لصالح المرشح الذي يخدم محافظته وليس من لا خير فيه، ممن لا يُقدم وجوده أو يؤخر في المجلس الموقر .
هذا وشددت ميليـ.شيا ” ق* سد ” من عمليات رصد السرير النهري على ضفة نهر الفرات في منطقة الجزيرة، مانعةً الأهالي هناك من التوجه لمراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، وذلك بالضد من رغبة الكثيرين منهم ، وعلمت “تشرين” أن الميليـ.شيا الانفصالية كثّفت من عمليات الرصد، ناشرةً عناصر لها في مواقع عدة على طول السرير النهري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار