أكثر من ٣٠٧ آلاف خدمة قدمتها المشافي العامة بدرعا في ستة أشهر 

درعا – عمار الصبح: 

كشفت أرقام أعلنتها مديرية الصحة بدرعا ارتفاعاً في عدد الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى في المشافي العامة التابعة للمديرية، لتصل إلى أكثر من ٣٠٧ آلاف خدمة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبيّن مدير صحة درعا الدكتور بسام السويدان، أن عدد المقبولين في المشافي بلغ خلال هذه الفترة ١٣٤١٩ مريضاً في مختلف الأقسام، فيما وصل عدد مراجعي العيادات الخارجية إلى أكثر من ٢٠ ألف مراجع، تم تلقيهم خدمات طبية مجانية. وبالنسبة لمراجعي قسم الإسعاف، فقد تم تقديم ٧١١٩٥ خدمة إسعافية مجانية.

وأشار السويدان إلى أن عدد العمليات الجراحية التي أجرتها الكوادر الطبية، بلغ ٤٧٥٦ عملية جراحية عامة ونسائية ضمن المشافي العامة في المحافظة، وبلغ عدد الولادات الطبيعية التي تم استقبالها في قسم النسائية ١٥٤٥ حالة ولادة. كما تم إجراء ١٠٧٩ عملية قيصرية.

وكشف مدير الصحة عن إجراء ٥١٩٢ جلسة غسيل كلية وتوفير أكثر من ١٢ ألف تحليل مخبري، وما يزيد على ٥١٥٠٠ صورة شعاعية، إضافة إلى إجراء أكثر من ٨٠٠٠ صورة إيكو و٤٠٧١ صورة طبقي محوري و١٣٠٠ تخطيط قلب كهربائي و٨٩٣ جلسة معالجة فيزيائية و٤١٨ صورة ماموغرام، كما جرى تقديم حوالي ١٨ ألف خدمة إضافية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات التأهيل التي أجريت للعديد من أقسام ومرافق المشافي العامة في المحافظة، ساهمت في ازدياد عدد الخدمات المقدمة ورفع مستواها.

وكانت المديرية وضعت بداية الشهر الجاري جهاز أشعة تصوير متطور بالخدمة في مشفى الحراك الوطني بمبادرة من المجتمع المحلي، ليضاف إلى العديد من التحسينات الجديدة التي تمت في المشفى بالتعاون مع المجتمع المحلي من تجهيز العيادات الرئيسية التي تقدم خدمات

( نسائية_ أطفال _ إسعاف) وقسم المخبر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار