توزيع البذار على مزارعي التبغ المرخصين هذا العام يفوق ثلاثة أضعاف السنوات الثلاث الماضية.. والموسم الزراعي مبشر

تشرين- سراب علي:

بيّن مدير الزراعة والبحث العلمي في المؤسسة العامة للتبغ في اللاذقية المهندس أيمن قره فلاح، أن كمية البذار الموزعة على المزارعين المرخصين لزراعة التبغ بلغت هذا العام أكثر من ثلاثة أضعاف الكمية الموزعة في السنوات الثلاث السابقة، وكان الإقبال على شراء الشتول من مشاتل المؤازرة التابعة للمؤسسة جيداً، وهذا يشير إلى موسم زراعي مبشر، ومن المتوقع أن تفوق الكمية المزروعة هذا العام ما تم شراؤه في الأعوام السابقة.

وأشار قره فلاح في تصريح لـ”تشرين” إلى متابعة الجهاز الزراعي، من خلال كوادره الموجودة على كامل الجغرافيا المرخصة بزراعة التبغ، وتقديم الخدمات الإرشادية اللازمة والمتابعة المستمرة لنجاح هذه الزراعة واستمراريتها ودعمها ودعم المزارعين بكل الوسائل الممكنة.

وأوضح أنه سيتم تقييم أسعار شراء محصول التبغ من المزارعين المرخصين في كل عام بما يتلاءم مع تكلفة إنتاج الكيلو غرام وأجور الأيدي العاملة اللازمة لهذه الزراعة، مع ترك هامش ربح جيد للمزارع، كما تعمل المؤسسة من خلال التواصل مع الجهات المعنية على تأمين الأسمدة المصرفية، وكذلك مادة المازوت الزراعي ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأكد استمرار المؤسسة بتقديم كل الخدمات اللازمة للمزارعين من بذار عالي النقاوة والمنتج في حقول الإكثار التابعة للمؤسسة وشتول عالية الجودة منتجة في مشاتل المؤازرة التابعة للمؤسسة وغيرها من الأسمدة والمبيدات، حيث تقدم كلها للمزارعين المرخصين تسليفاً على المحصول وبسعر التكلفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا