طالبة تقدم امتحانها بالاستعانة برافعة من إطفاء حلب

تشرين- مصطفى رستم: 
تمكنت مجموعة من رجال الإطفاء في حلب من مساعدة طالبة في مدينة حلب لتقديم امتحانها بعد إنزالها من مكان سكنها في حي شارع النيل ومن شرفة منزلها المتوضعة في الطابق الرابع.
وفي التفاصيل، كما يرويها عناصر فوج الإطفاء، حدث ذلك مساء أمس الثلاثاء، حيث خرج صاحب البيت مع زوجته من البيت بفسحة ليفسحا المجال أمام ابنتهما لمراجعة النقاط المهمة قبل دخول امتحان اليوم وهي المادة الأخيرة بالشهادة الإعدادية وتخلد للنوم باكراً .
في هذه الأثناء حدثت مشكلة عند عودة الأهل إلى البيت الكائن بالطابق الرابع من بناء سكني بحي شارع النيل جانب جامع أسيد بن خضير حيث فوجئوا بعطل في قفل الباب واستعصى عليهم فتحه وهو قفل خزنة متطور لباب موصد سميك ومدعم.
وباءت كل محاولاتهم بفتح الباب بشتى الطرق بالفشل، حتى الاستعانة بخبراء أقفال ونجارين، كل هذه المحاولات من دون الوصول لأي حل، ليقضى الوالدان ليلتهما بالسيارة تحت المنزل، ويتحدث الإطفائي فؤاد الأتاسي من فوج الاطفاء لـ “تشرين” بالقول إن فوج الإطفاء يتدخل بالعمليات الإنسانية كلها حتى لو لم يكن هناك حادث حريق.
وأضاف: عند السادسة صباحاً أخيراً اهتدت الوالدة لفكرة الاستغاثة بفوج إطفاء حلب، على حد قولها.
وتابع قائلاً: وردنا نداء استغاثة عبر عمليات الفوج على الرقم المجاني ١١٣ يفيد بالواقعة، على الفور توجهت النجدة الأولى مع الذراع الآلية للمكان” .
وعلى الفور تم فتح سلم الذراع الآلية للطابق الرابع عبر الشرفة وصولاً للغرفة، وتم إنزال الصبية عبر الشرفة بوساطة سلة الذراع الآلية لتذهب لتقديم امتحانها بسلام.
وعلق الإطفائي الأتاسي بأن فوج الإطفاء يقوم بواجبه الإنساني لا أكثر وهذا العمل هو إحدى مهامنا الكثيرة التي نقوم بها حباً وكرامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا