أكثر من 12 مليار ليرة قيمة الأمراس الكهربائية المسروقة في طرطوس خلال خمسة أشهر 

تشرين – ثناء عليان:

بلغ عدد الضبوط المنظّمة من مديرية مراقبة الشبكات في شركة كهرباء طرطوس منذ بداية العام الجاري و حتى نهاية أيار 233 ضبطاً بكمية تقدر بـ 474.060 كيلو واط ساعي، وبقيمة تجاوزت الـ341.751 مليون ليرة، هذا ما أكده مدير شركة الكهرباء في طرطوس المهندس عبد الحميد منصور.

وأوضح منصور أن عدد الضبوط المحصلة 276 ضبطاً، منها ما هو متراكم من العام الماضي، بقيمة تجاوزت 236 مليون ليرة و460 ألفاً، وإن ورشات مديرية مراقبة الشبكات تنفذ حملات منظمة على مدار اليوم حسب برنامج التقنين المعمول به لدى شركة كهرباء طرطوس، تشمل  الحملات والجولات الدورية جميع مناطق المحافظة لقمع مخالفات التعدي على الشبكة الكهربائية، ولمنع الاستجرار غير النظامي للكهرباء، الذي يؤدي إلى أضرار كبيرة في الشبكة العامة نتيجة التحميل العشوائي وزيادة الحمولة، وللكشف والتفتيش على العدادات لضبط حالات التلاعب بها، والقيام بالإجراءات المناسبة بحق مرتكبيها.

وعن ظاهرة سرقة الأمراس الكهربائية في طرطوس، أكد منصور أن السرقات أنهكت شركة كهرباء طرطوس، وكبدتها خسائر فادحة، باعتبار أن أقسام الشركة تمتد على كامل المحافظة “الشيخ بدر، الدريكيش، بانياس، صافيتا، مشتى الحلو”، وتتعرض هذه المناطق لسرقة الأمراس الكهربائية بشكل كثيف، حيث يتم تنظيم الضبوط بالتعاون مع الجهات المختصة، وإرسالها إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وكثيراً ما تسجل هذه الضبوط ضد مجهول، منوهاً بأن كمية الأسلاك والأمراس الكهربائية النحاسية المسروقة في المحافظة  منذ بداية العام و حتى نهاية أيار بلغت 40161 كغ بقيمة تجاوزت الـ 12 مليار و449 مليوناً و287 ألف ليرة، حيث تم تسجيل 415 ضبطاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا