الاختبار الحاسم

تنتظر منتخبنا الوطني للرجال لكرة القدم غداً مباراة حاسمة ومصيرية أمام الساموراي الياباني في ختام منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤخرة لمونديال كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
بالتأكيد منتخبنا تحت قيادة الأرحنتيني العجوز هيكتور كوبر وضع نفسه في مأزق كبير جداً بخسارته التي جاءت في وقت غير مناسب أبداً، ولاسيما أن المنتخب الكوري الديمقراطي قلص الفارق مع منتخبنا إلى نقطة واحدة فقط، وهو المنتخب الذي لم يلعب مع الكمبيوتر في الجولة الرابعة وخسر قانوناً 3 _ صفر.
منتخبنا تعرض لتعثر غير مبرر بعد تعادله بشق الأنفس مع ميانمار في ميانمار التي فازت عليها كل منتخبات مجموعتنا ، وغدا اختبار كوبر الحقيقي الأخير علماً أنه خسر ذهاباً السنة الماضية بخماسية نظيفة وكان اللقاء حينها حصة تدريبية للساموراي على حساب تواضع نسور قاسيون.
أخطاء وتعثرات عديدة وقعت في اللقاءات الأخيرة لمنتخبنا والعجوز كوبر تحمل مسؤوليتها بعد فوات الأوان، وما الفائدة من استقدام المحترفين المغتربين قبل يومين أوثلاثة من أي استحقاق، ربما هم فقط من أجل البرستيج ليس أكثر، فاختبار الغد صعب جداً بعيداً عن أي تصريحات مخملية، ولا ندري إن كان كوبر سيجتاز برفقة منتخبنا هذا الاختبار المصيري، وهذا متعلق بطريقة وأسلوب وقراءة الأرجنتيني للفريق الخصم المتأهل مسبقاً للدور الثالث، ومنتخبنا وضع نفسه تحت الضغط لاعتبارات كوبر الهوائية.
الإعلام الياباني تحدث عن لقاء الغد حيث قال عن منتخبنا: بسبب عدم الاستقرار في البلاد فإنهم غير قادرين على استضافة المباريات على أرضهم ، ويلعبون بدلاً من ذلك في البلدان المجاورة، وتخصصه الهجمات المرتدة البنية على الدفاع القوي، وفي الخط الأمامي ترتفع التوقعات بشأن حسم عمر السوما.
المنتخب يحتاج لتحقيق معجزة وليس مفاجأة ونحن مع أن تكون المعجزة بصالح منتخبنا بعيداً عن أي شيء آخر، فالمنتخب فوق الجميع، وبحاجة لتكاتف الجميع من أجل تحقيق حلم الجماهير في كل مكان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا