استشهاد لاعب المنتخب الفلسطيني بركات في خان يونس

تشرين:
استشهد لاعب كرة القدم الفلسطيني محمد بركات إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزله في خان يونس، في ظل العدوان المستمر على غزة، فقد تعرض منزل عائلة بركات للقصف في وقت مبكر أول أيام شهر رمضان المبارك.
ومثّل بركات، الذي يعدّ أحد أفضل الهدافين وأول لاعب في غزة يسجل 100 هدف بقميص فريق واحد، المنتخب الفلسطيني ونادي أهلي غزة لكرة القدم في الدوري المحلي.
وسجل اللاعب البالغ 39 عاماً 114 هدفاً، وعُرف باسم “أسطورة خان يونس” نظراً لارتباطه الطويل بنادي شباب خان يونس الذي كان قائداً له، كما لعب بركات لعدة أندية في الضفة الغربية المحتلة والأردن، من بينها نادي الوحدات.
المهاجم الأسطوري كان سريعاً وذكياً، أفضل هداف خارج الملعب، كان لطيفاً وودوداً، و صديقاً محبوباً ومحباً للجميع.
وبحسب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فقد ارتفع عدد الشهداء الرياضيين، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ 7 تشرين الأول 2023، إلى 157 شهيداً، منهم 90 شهيداً في كرة القدم.
وتشير آخر إحصاءات الاتحاد إلى أن 22 منشأة رياضية تعرضت للتدمير في الضفة والقطاع، إضافة إلى اعتقال 5 رياضيين.
كما استشهد 23 طفلاً و67 شاباً من لاعبي كرة القدم مع الإشارة إلى أن هذا العدد ليس نهائياً في ظل وجود مفقودين وقلة المصادر، ولا سيما في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر