صرف تعويضات المزارعين المتضررين بسهل عكار في نهايتها

طرطوس – رفاه نيوف:

شارفت عملية توزيع التعويضات للمزارعين المتضررين من الفيضانات والغمر التي أصابت سهل عكار الشهر الماضي على الانتهاء، حسب ما أكده مدير المصرف الزراعي في الصفصافة المهندس أحمد ديب لـ”تشرين”، والذي أوكلت إليه عملية صرف المستحقات باعتبار أغلب القرى المتضررة تتبع لمنطقة الصفصافة.
و تمت عملية صرف المستحقات بسرعة قياسية والتي بدأت كما أوضح ديب في ١٣ / ٢ وقد بلغت قيمة المبالغ المصروفة حتى تاريخه ٦ مليارات و٢٨٥ مليون ليرة من المبلغ الكلي والبالغ ٦ مليارات و٥٧٣ مليون ليرة، وبلغ عدد المستفيدين من المزارعين المتضررين ١٨٠٠ مزارع من أصل ١٨٨٢ مزارعاً، ولم يتبقَّ سوى حالات فردية قليلة، ستحصل على مستحقاتها في أي وقت تحضر به إلى المصرف.
ولفت ديب إلى أنّ المصرف يعمل حالياً على توزيع الأسمدة (يوريا ونترات وسوبر فوسفات) لزوم القمح والأشجار المثمرة، لافتاً إلى أنه تم تمديد تسليم الدفعة الثانية من السماد لزوم القمح حتى نهاية شهر آذار الجاري، وتمديد توزيع الأسمدة الآزوتية لزوم محصول البطاطا والشجيرات والأشجار المثمرة زيتون حمضيات تفاح حتى نهاية شهر نيسان القادم، مشيراً إلى أنّ الكميات متوفرة وتغطي الحاجة الفعلية وتزيد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر