آلاف المحتجين في مدريد يطالبون بوقف الإبادة الجماعية في غزة عشرات الشهداء والجرحى من جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ 114

استشهد العشرات من الفلسطينيين اليوم من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 114.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنه استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون في قصف مدفعي استهدف منطقة حي الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.
كما قصف طيران الاحتلال حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، والمناطق الغربية للمدينة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.
كما استشهد فلسطيني وأصيب 4 آخرون من جراء قصف الاحتلال منطقة جورة العقاد في خان يونس، فيما ارتقى 4 شهداء من جراء قصف شارع البحر بخان يونس.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنه لا يزال 30 شهيداً مجهولي الهوية في ثلاجة الموتى بمجمع ناصر الطبي، لم يتم التمكن من دفنهم، بينما الأهالي اضطروا إلى دفن 150 شهيداً في ساحة المجمع نتيجة حصار الاحتلال له.
وارتفع عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى 26257 شهيداً، و64797 جريحاً.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أمس أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 18 مجزرة جديدة في قطاع غزة المنكوب، راح ضحيتها 174 شهيداً ومئات الجرحى، موضحة في بيان صدر عنها أن 174 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات الماضية وجرح 210، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 113 إلى 26257 شهيداً و64797 جريحاً، مشيرة إلى أن الاحتلال يواصل عدوانه بأشكال متعددة بين إعدامات ميدانية ومجازر وإبادة جماعية ومسح لأحياء سكنية بمن فيها، حيث لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.
في هذه الأثناء شهدت العاصمة الإسبانية مدريد مساء أمس مظاهرة شعبية حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة.
ووفق وكالة فرانس برس فإن 20 ألف شخص شاركوا في المظاهرة الاحتجاجية في مدريد حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين و قاطعوا “إسرائيل” و “إسرائيل” تمارس الإبادة الجماعية، ورددوا عبارات منها أين العقوبات على “إسرائيل” و”إسرائيل” تقتل برعاية أوروبا، كما رفعوا أعلام جنوب إفريقيا غداة صدور قرار محكمة العدل الدولية الذي دعا “إسرائيل” إلى اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتجنب إبادة جماعية في غزة.
وكانت محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي بهولندا فرضت الجمعة الماضي عدداً من التدابير المؤقتة بشأن القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، من بينها ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لمنع الأفعال المحظورة بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية وضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة لقطاع غزة بشكل فوري في ظل استمرار عدوانها الهمجي عليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج