الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر وثلوج فوق المناطق الأعلى من 1500 متر

تشرين:

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 – 3 درجات مئوية لتصبح الأجواء شديدة البرودة بشكل عام ليلاً، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة تمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليوم أن يكون الجو غائماً إلى غائم ماطر أحياناً فوق أغلب المناطق، والهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً، وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، وتكون ثلجية فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1500 متر، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي خلال ساعات الليل إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر ويكون ممزوجاً في المناطق التي يكون ارتفاعها دون ذلك.

ويكون الجو شديد البرودة ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الغربية من البلاد، معتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 75 كيلو متراً في الساعة في المناطق الجنوبية، وشرقية إلى شمالية شرقية على الأجزاء الشمالية والشرقية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

غداً.. تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 – 4 درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر أحياناً فوق مناطق متفرقة، وتكون الهطولات غزيرة وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، وثلجية فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1300 متر، وممزوجة في المناطق التي يكون ارتفاعها دون ذلك، ويكون الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب فوق المرتفعات وبعض المناطق الداخلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج