خدمات مميزة تقدمها رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية

اللاذقية- آلاء هشام عقدة:
تتابع رابطة أبناء وبنات الشهداء تقديم خدماتها المجانية لذوي الشهداء والجرحى، إذ بيّن مدير الرابطة الدكتور مازن زوان لـ”تشرين” أنه منذ بداية العام وزعت جمعيتا “موزاييك” و “ورد وغار” التابعتان للرابطة، على مراحل، الألبسة على أكثر من 200 عائلة مستفيدة.
كما أشار زوان إلى أن جمعية مشاعل النور التعاونية السكنية التابعة للرابطة، استلمت محضراً في حي القنجرة وستباشر فور حصولها على رخصة البناء بتشييد بناء سكني لـ15 مكتتباً لديها من ذوي الشهداء، موضحاً أن المكتتب يدفع تكلفة المنزل فقط.
وبيّن زوان أن رابطة أبناء وبنات الشهداء تقدم خدمات متنوعة، كدورات مجانية للطلاب من ذوي الشهداء من الصف الأول الإعدادي إلى الثالث الثانوي، ودورات تقوية في الحساب الذهني، الرياضيات، اللغة العربية للطلاب من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الأول الإعدادي، إضافة إلى دورة تدريبية لتعليم صناعة المنظفات، ودورات مهنية لتعليم الخياطة ورسم “الوشم”، ونشاطات ثقافية متعددة من دورات رسم واشتراك بأنشطة ثقافية والمشاركة في بعض مسابقات وزارة الثقافة، مضيفاً: نحن بصدد القيام بدورة رياضية من عمر 10-15 عاماً.

كما بيّن زوان أنه يتم حالياً التجهيز لدورة إسعافات أولية لما يقارب ٣٥ متدرباً يخضعون لها في المشفى الوطني برعاية مديرية الصحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج