٧٥ مشاركاً في بطولة الشطرنج… ومنافسات قوية في ملاكمة طرطوس

طرطوس – أحمد بلال:

أسدل الستار عن بطولة المحافظة للشطرنج للفئات العمرية من سن 6 سنوات حتى سن 14 سنة ( ذكوراً وإناثاً) وبطولة الشباب للشطرنج (ذكوراً وإناثاً ) من سن 16 سنة حتى سن 20 سنة وذلك في الصالة الرياضية في طرطوس وبمشاركة أكثر من 75 لاعباً ولاعبة.
وأسفرت نتائج البطولة عن فوز عبد الله يونس في فئة 20 سنة وسامي سليمان وولاء هاشم في فئة 18 سنة وفي فئة 16 سنة فاز هادي أسعد ومايا سلوم.
وفاز أحمد ديوب و روز غانم فئة 14 سنة و حسن حمادة ونايا حورية في فئة 12 سنة و جواد اسماعيل وليا المصري في فئة 10 سنوات
وفاز آدم غانم وجويل حسامو، و كل من إبراهيم أحمد وتاج عمران عن فئة 8 سنوات.
سامر نجوم رئيس اللجنة الفنية للشطرنج في طرطوس بيّن لـ ( تشرين ) أنّ المشاركة الكبيرة في هذه البطولة على مستوى جميع الفئات دليل واضح على مدى محبة الناس لهذه الرياضة ومدى انتشارها الواسع في المحافظة
بدورها أمينة سر اللجنة الفنية للشطرنج في طرطوس مي عيسى كشفت أن عمل اللجنة الفنية في المحافظة هو دائماً يتجه نحو تطوير مستوى اللاعب وتنمية قدراته ومهاراته حتى يصبح لاعباً أساسياً في صفوف منتخب المحافظة أولاً ومن ثم تأهيله حتى يصبح ضمن عداد منتخباتنا الوطنية ثانياً.
من جهة ثانية اختتمت في الصالة الرياضية بطرطوس بطولة الملاكمة للشباب بمشاركة 25 لاعباً مثلوا نادي الشيخ سعد ونادي شرطة طرطوس وسط أجواء تنافسية وحماسية بين اللاعبين كافة.
البطل حسين ساحلية الذي نال المركز الأول وزن 67 كغ أكد لـ (تشرين ) أنَّ حصوله على المركز الأول لم يأتِ من فراغ بل من خلال التزامه بالتمارين والأخذ بتعليمات المدرب وتنفيذها ونوه بأنه من أهم طموحاته وأحلامه المستقبلية هو تمثيل منتخب بلدنا في المحافل الخارجية وعاهد نفسه ببذل قصارى جهده لتحقيق هذا الحلم.
ميسر سعد رئيس اللجنة الفنية للملاكمة في طرطوس أكد أنّ البطولة شهدت مشاركة عدد لا بأس به من الوجوه الشابة والواعدة والتي ستشكل عماد منتخب المحافظة الذي سيشارك في البطولات القادمة، كما لفت سعد إلى دور الأهل الإيجابي في نجاح البطولة من خلال دعمهم وتشجيعهم في بادرة مهمة جداً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج